icon
التغطية الحية

لـ "فساد موظفي الإدارة الذاتية" فيها.. مسلحون يهاجمون مستشفى بدير الزور

2022.01.30 | 17:54 دمشق

albsyrt.jpg
مركز البصير الطبي (إنترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

هاجم مسلحون من أهالي بلدة البصيرة في ريف دير الزور الشرقي، اليوم الأحد، مستشفى "بنك الدم" التابع لـ "الإدارة الذاتية" في البلدة وأغلقوه، وفق ما أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا.

وقالت المصادر إن المسلحين استهدفوا المستشفى بالأسلحة الرشاشة دون ورود معلومات عن وقوع إصابات، وذلك بسب "فساد الموظفين وتوظيف الإداريين أشخاصاً بعد تلقيهم رُشاً".

وأوضحت المصادر أن المرضى الذين كانوا يتلقون العلاج داخل المستشفى بقوا داخله، في حين تم منع المراجعين الجدد من الدخول إليه.

وأشارت إلى أن الأهالي في بلدة البصيرة هاجموا عدة مرات الدوائر الرسمية التابعة لـ "قسد"، مثل المجلس المحلي وغيره، بسبب انتشار الفساد والمحسوبيات في هذه الدوائر، بالإضافة إلى ضعف الخدمات المقدمة لأهالي المنطقة.

وتظاهر الأهالي عدة مرات في قرى ريف دير الزور احتجاجاً على الفساد المستشري في المنظومة المؤسساتية لـ "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا.

ويؤكد المتظاهرون أن هناك تمييزاً في المؤسسات التابعة لـ "الإدارة الذاتية" بين المناطق التي يقطنها الأكراد ومناطق السكان العرب.

وتشهد مناطق متفرقة من محافظتي دير الزور والرقة، مظاهرات متكررة احتجاجاً على سياسات "قسد" و"الإدارة الذاتية" بسبب تردي الأوضاع المعيشية في ظل الارتفاع الكبير بالأسعار وسياسات القمع واعتقال العديد من الأشخاص بهدف التجنيد، ولعدم تقديم خدمات تُذكر للأهالي في تلك المناطق.