icon
التغطية الحية

جرحى برصاص "قسد" خلال احتجاجات على أزمة المحروقات في الرقة |صور

2022.01.10 | 10:09 دمشق

160441971956240800.jpg
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح ثلاثة مدنيين أمس الأحد، برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال احتجاجات شعبية على خلفية أزمة المحروقات والخبز في قرية السويدية بريف الرقة الغربي.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين، إن أكثر من 100 مدني من أهالي قرية السويدية تجمعوا وسط الشارع العام في القرية وقطعوا الطريق الرئيسي بالإطارات وطالبوا بإصلاحات على خلفية فقدان المحروقات والخبز.

 

photo_2022-01-09_19-54-59.jpg

 

وأضافت المصادر أن عناصر "قسد" انتشرت في المنطقة واعتقلت على خلفية الاحتجاجات ستة شبان من أبناء القرية ما أدى لتصادم وهجوم للأهالي على دوريات قوى الأمن الداخلي ومقرها وأطلقوا النار بشكل مباشر على المدنيين ما أدى لإصابة ثلاثة شبان.

وفرضت "قسد" حظر تجوال في القرية غير معلن، وبدأت بمداهمة بعض منازل المحتجين واعتقلت أكثر من 46 شخصا بينهم أطفال ومسنون.

وسبق أن خرج العشرات من أهالي ريف دير الزور الغربي بمظاهرات في عدد من القرى الواقعة تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، تنديداً بالفساد واحتجاجاً على حملات تجنيد الشبان التي تشنها قسد في مناطقهم.

وتشهد مناطق متفرقة من محافظتي دير الزور والرقة، مظاهرات متكررة احتجاجاً على سياسات "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" و"الإدارة الذاتية" بسبب تردي الأوضاع المعيشية في ظل الارتفاع الكبير بالأسعار وسياسات القمع واعتقال العديد من الأشخاص بهدف التجنيد، ولعدم تقديم خدمات تُذكر للأهالي في تلك المناطق.