icon
التغطية الحية

"لجذب المستثمرين والموهوبين".. البحرين تتيح منح الإقامة الذهبية

2022.02.07 | 18:45 دمشق

albhryn-2.jpg
(البحرين)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت البحرين، اليوم الإثنين، أنها استحدثت نوعاً جديداً من تأشيرات الإقامة الدائمة لجذب المقيمين والمستثمرين والموهوبين فيها وإبقائهم  في البلاد.

وبحسب وكالة "رويترز" نقلاً عن وزارة الداخلية في البحرين، أقرت إتاحة منح "الإقامة الذهبية" التي ستجدد إلى أجل غير مسمى، والتي ستمنح لحاملها حق العمل في البحرين والإقامة لأفراد أسرته.

وسبق أن قررت الإمارات العربية المتحدة منح "الإقامة الذهبية" لعدة فئات، أهمها المستثمرون ورواد الأعمال والطلبة والمواهب الخاصة.

وشمل قرار "الإقامة الذهبية" في الإمارات الحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الصناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة إلى الأوائل في الثانوية العامة للمقيمين في الإمارات مع أسرهم.

يذكر أن العديد من الممثلين والمشاهير السوريين والعرب أعلنوا عن حصولهم على الإقامة الذهبية بالإمارت، مثل قصي خولي وتيم حسن والمخرج السدير مسعود ونسرين طافش، ونبيلة عبيد، ومحمد رمضان، ونجوى كرم، وراغب علامة، وناصيف زيتون، ونيللي كريم، وجيني إسبر وكاريس بشار وديمة الجندي ونظلي الرواس ومها المصري ومروان خوري، وهاني شاكر، وغيرهم.

وبدأت الإمارات في منح الإقامة الذهبية للأجانب، منذ 2019، وتمتد لخمس أو عشر سنوات، وتجدد تلقائيا عند توافر الشروط نفسها لفئات معينة.