لبنان.. "هنية" يستعرض لـ"نصرالله" تفاصيل معركة سيف القدس

تاريخ النشر: 29.06.2021 | 16:49 دمشق

إسطنبول - وكالات

بحث رئيس المكتب السياسي لـ"حركة حماس" إسماعيل هنية مع الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله في لبنان، اليوم الثلاثاء، معركة "سيف القدس" الأخيرة مع إسرائيل وتأثيراتها.

وذكر "حزب الله" في بيانٍ - نقلته وكالة "الأناضول" - أنّه جرى خلال لقاء بين "هنية" و"نصرالله"، استعراض تفصيلي لمعركة "سيف القدس"، التي خاضتها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة مع إسرائيل.

وبحث الجانبان - وفق البيان - أسباب المعركة ومجرياتها ونتائجها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً، كما أكّدا على "عمق العلاقة القائمة بينهما وموقعها الأساسي في هذا المحور وفي هذه المعركة الحاسمة".

وأضاف بيان "حزب الله" بأنّ ما جرى "يُمكّن المقاومة في فلسطين ومعها محور المقاومة في المنطقة من البناء على هذا النصر الكبير وتوظيف وتنظيم الطاقات والقدرات من أجل الوصول إلى النّصر الحاسم والنّهائي إن شاء الله".

وحسب بيان صادر عن حركة حماس، فإنّ "هنية" وصل على رأس وفد من حركة حماس إلى لبنان، يوم الأحد الفائت، في زيارة قد تستغرق عدة أيام.

وسبق أن استعرض إسماعيل هنية مع قائد "الحرس الثوري" الإيراني حسين سلامي، أواخر شهر أيار الفائت، ما قال إنّه "النصر السياسي والميداني" على الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ أيام يُجري "هنية" ووفد رفيع من قيادات حركة حماس، جولة خارجية يزور خلالها دولاً عربية ويلتقي فيها مسؤولين رسميين، ونخباً سياسية ومجتمعية، حيث شملت الجولة - حتى الآن - مصر والمغرب وموريتانيا إضافة إلى لبنان، وسيعتزم الوفد مواصلتها في عدد من دول المنطقة.

اقرأ أيضاً.. وفد من "حماس" برئاسة هنية يلتقي مدير المخابرات المصرية في القاهرة

يشار إلى أنّ العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي الفلسطينية - خاصّة قطاع غزّة - أدّى إلى مقتل 279 فلسطينياً -بينهم 69 طفلاً و40 سيدة و17 مسناً- إضافةً إلى إصابةِ 9 آلاف شخص، منها 90 إصابة صُنفت أنها "شديدة الخطورة"، قبل أن يتوقّف باتفاق وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينيّة.

وكانت الأوضاع قد تفجّرت في معظم الأراضي الفلسطينية، منذ 13 نيسان الماضي، نتيجة الاعتداءات "الوحشية" التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في القدس، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

"جيش التحرير الفلسطيني" يشارك في الهجوم على درعا
بسبب معارك درعا.. الأردن يُغلق معبر "جابر" الحدودي
"بيدرسون" يدعو للتهدئة في درعا ويؤكّد عدم رغبة أهلها بالتهجير
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا