icon
التغطية الحية

سلسلة غارات إسرائيلية وإطلاق رصاص على قطاع غزة |صور

2021.06.16 | 06:29 دمشق

غزة
مقاتلات إسرائيلية تشن سلسلة غارات على قطاع غزة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

شنّت مقاتلات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات على موقعين لـ كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس - في قطاع غزة، كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص على القطاع.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية بعدّة صواريخ موقعاً لـ"القسّام" في منطقة "معن" شرقي مدينة خانيونس، وموقعاً آخر في حي "الزيتون" جنوبي مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال إنّ مقاتلاته أغارت على مجمعات عسكرية تابعة لـ"حماس"، استُخدمت كـ معسكرات ومواقع لالتقاء ناشطي الحركة في خانيونس وغزة، وفقاً لقوله.

وأضاف في بيانٍ - نقلته وكالة "الأناضول" - أنّ الغارات جاءت ردّاً على "إطلاق ‎البالونات الحارقة من قطاع ‎غزة نحو الأراضي الإسرائيلية".

إسرائيل تطلق الرصاص على قطاع غزة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه شبان فلسطينيين تظاهروا قرب الحدود الشرقية لمدينة خانيونس في قطاع غزة، أدّى إلى إصابةِ أحد المتظاهرين.

وكان شبّان فلسطينيون قد نظّموا، أمس، تظاهرات قرب الحدود الشرقية لـ قطاع غزة وأطلقوا "بالونات حارقة" باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، ردّاً على تنظيم المستوطنين ما يُسمى بـ"مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة.

وشارك نحو 5 آلاف مستوطن في "مسيرة الأعلام" الاستفزازية، واقتحموا منطقة "باب العامود" أحد أبواب البلدة القديمة في القدس المحتلة، مردّدين هتاف "الموت للعرب".

وكانت حركة حماس قد حذّرت، يوم الإثنين الفائت، من توجّه "مسيرة الأعلام" إلى القدس والمسجد الأقصى، مطالبةٍ الوسطاء الذين شاركوا في التوصل إلى الهدنة بـ"لجم" إسرائيل، مع التهديد باستهداف المناطق المحتلة بالصواريخ مجدداً.

وتنديداً بـ"مسيرة الإعلام" في القدس اندلعت مواجهات في وقتٍ سابق، أمس، بين شبّان فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق بالضفة الغربية المحتلة.

اقرأ أيضاً.. تنديداً بـ"مسيرة الأعلام".. مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

يشار إلى أنّ العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي الفلسطينية - خاصّة قطاع غزّة - أدّى إلى مقتل 279 فلسطينياً -بينهم 69 طفلاً و40 سيدة و17 مسناً- إضافةً إلى إصابةِ 9 آلاف شخص، منها 90 إصابة صُنفت أنها "شديدة الخطورة"، قبل أن يتوقّف باتفاق وقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينيّة.

وكانت الأوضاع قد تفجّرت في معظم الأراضي الفلسطينية، منذ 13 نيسان الماضي، نتيجة الاعتداءات "الوحشية" التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون في القدس، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح"،  حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلاً من أصحابها.