icon
التغطية الحية

لبنان.. مصرع 4 سجناء إثر إشعال عدد من النزلاء النار

2023.10.06 | 20:34 دمشق

لبنان.. مصرع 4 سجناء إثر إضرام عدد من النزلاء النار
لبنان.. مصرع 4 سجناء إثر إشعال عدد من النزلاء النار
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

لقي أربعة سجناء لبنانيين مصرعهم اليوم الجمعة، من جراء اندلاع حريق داخل سجن زحلة شرقي لبنان، إثر إقدام عدد من النزلاء على إشعال النيران وامتدادها إلى الطوابق العليا في المبنى.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، فإن 4 سجناء لقوا مصرعهم حتى الآن، بالإضافة لحالات اختناق أخرى من جراء حريق السجن في (مدينة) زحلة".

وقالت الوكالة إن "الدفاع المدني (الإطفائية) يستخدم آلات القص الهيدروليكة لإنقاذ المصابين".

وأضافت أن "الجيش والأجهزة الأمنية كثفوا انتشارهم في محيط مبنى السجن، فيما عمل عناصر الدفاع المدني والصليب الأحمر على نقل المصابين إلى مستشفى المعلقة الحكومي في زحلة".

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن شهود عيان قولهم إنهم "شاهدوا عشرات سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان فيما تتصاعد أعمدة الدخان من الطابق الثاني التابع للسجن الذي يضم نحو 650 سجينا".

وتعمل سيارات الإسعاف التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر والدفاع المدني على نقل عدد من المصابين إلى مستشفى الرئيس الياس الحكومي في زحلة لمعالجتهم وفق الشهود.

وزير الداخلية يتابع تطورات الحريق

من جهته تابع وزير الداخلية بسام مولوي مجريات الوضع في السجن، إثر إقدام سجناء على إضرام النيران داخله وامتدادها إلى الطوابق العليا"، وفق ما ذكرت الوكالة اللبنانية.

وقال بيان صادر عن مكتبه إن الوزير أجرى اتصالات بكل من قائد الجيش العماد جوزيف عون، متمنيا تأمين المؤازرة وحماية محيط السجن، ومدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار، لتعزيز وحدات الدفاع المدني التي تعمل على إطفاء الحريق وإخلاء السجناء من داخل الغرف.