icon
التغطية الحية

الجيش اللبناني ينقذ أكثر من 100 سوري من الغرق قبالة سواحلها

2023.10.06 | 19:30 دمشق

لاجئون سوريون أنقذتهم القوات اللبنانية قبالة سواحلها - الوكالة الوطنية للإعلام (اللبنانية)
لاجئون سوريون أنقذتهم القوات اللبنانية قبالة سواحلها - الوكالة الوطنية للإعلام (اللبنانية)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أنقذت الجيش اللبناني مركباً من الغرق، اليوم الجمعة، على متنه 125 شخصاً جلهم من السوريين، قبالة شواطئ مدينة طرابلس اللبنانية. 

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية إن القوات البحرية اللبنانية أنقذت 125 شخصاً كانوا على متن مركب هجرة غير شرعي مقابل شواطئ منطقة الميناء، قرب جزر النخيل في طرابلس. 

وأوضحت الوكالة أن المركب كان قد انطلق من شاطئ العبدة قبل أن يتعطل محركه عصر اليوم، ليقوم الركاب بتوجيه نداء استغاثة للقوات البحرية لإنقاذهم. 

وأضافت أن القوات البحرية تمكنت من إنقاذ جميع من كانوا على المركب، وسحبه إلى مرفأ طرابلس، مشيرة إلى أنهم من الجنسية السورية، ومعهم لبناني واحد. 

السوريون يخاطرون للوصول إلى أوروبا

وفي 23 من أيلول/سبتمبر الماضي، تعرض زورق مطاطي لمهاجرين غير شرعيين للغرق قبالة السواحل الشمالية للبنان، حيث تمكن الجيش اللبناني من إنقاذ 27 مهاجراً سورياً كانوا على متنه. 

ويعاني اللاجئون السوريون في لبنان من ظروف معيشية وأمنية قاسية، ما اضطرهم إلى اللجوء إلى طرق غير شرعية ومحفوفة بالمخاطر للوصول إلى دول أوروبا. 

ويأتي ذلك مع فرض حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إجراءات أمنية مشددة على اللاجئين السوريين، وسط مطالبات برلمانية بوقف المساعدات وترحيلهم إلى سوريا.