لبنان.. ارتفاع عدد الإصابات في مواجهات طرابلس إلى 89

تاريخ النشر: 14.06.2020 | 15:25 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت منظمة طبية لبنانية غير حكومية، أن حصيلة مواجهات الليلة الماضية بين متظاهرين والجيش في مدينة طرابلس، بلغت 89 إصابة بينهم 20 عسكريا، بينما يسود الهدوء الحذر أرجاء المدينة عقب صدامات بعدة مناطق.

وقالت "غرفة عمليات جهاز الطوارئ والإغاثة اللبناني" في بيان اليوم الأحد إنّ "الإصابات كانت في منطقتي التبّانة وساحة النور، وتنوّعت بين جروح ورضوض"، موضحة أنّه تم العمل على إسعافهم جميعاً ونقل 13 منهم إلى مستشفيات المدينة.

وتم فتح جميع الطرقات بين طرابلس والعاصمة بيروت بعد أن أغلقت خلال الساعات الأخيرة من قبل عدد من المحتجين على الأوضاع المعيشيّة.

وليل السبت-الأحد، وقعت مواجهات في طرابلس على خلفية اعتراض متظاهرين بمنطقة التبّانة، شاحنتين محمّلتين بالمواد الغذائية، متهمين السائقين بتهريبها إلى سوريا لدعم نظام الأسد.

وعقب المواجهات، أوضحت المديرية اللبنانية العامة للجمارك في بيان، أن الشاحنتَين تنقلان "مساعدات من مواد غذائية وغيرها لصالح الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي"، وأن ذلك "يتم علناً وبشكل أسبوعي منذ بدء الأحداث في سوريا".

وتشهد العديد من المناطق اللبنانية، منذ أيام، مظاهرات احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، لا سيما ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية.

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة
مسؤول طبي سوري: الوضع الاقتصادي لا يسمح بإغلاق جزئي لمنع انتشار كورونا
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا