لبنان: إحباط محاولة تهريب 10 سوريين حاولوا الهجرة عبر البحر

لبنان: إحباط محاولة تهريب 10 سوريين حاولوا الهجرة عبر البحر

إيقاف لاجئين سوريين قبالة السواحل اللبنانية (الجيش اللبناني - إدارة التوجيه)
إيقاف لاجئين سوريين قبالة السواحل اللبنانية (الجيش اللبناني - إدارة التوجيه)

تاريخ النشر: 13.06.2021 | 14:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت القوات البحرية بالجيش اللبناني، ضبط 10 لاجئين سوريين خلال محاولتهم الهجرة عبر البحر بطريقة "غير شرعية".

وقالت قيادة الجيش اللبناني (مديرية التوجيه) في بيان نشرته عبر تويتر اليوم الأحد، إن وحدة من القوات البحرية أوقفت مركباً تمّ رصده على مسافة (5.5) ميل بحري قبالة شاطئ طرابلس.
وأشار البيان إلى أنّ المركب الذي احتجز في المياه الإقليمية اللبنانية كان يقل 10 لاجئين سوريين إضافة إلى مواطن لبناني، في طريقهم للهجرة "غير الشرعية" عبر البحر.

وفي الـ 10 من الشهر الجاري، رحّلت السلطات اللبنانية 15 لاجئاً سورياً، بينهم نساء وأطفال، كانوا ضمن مجموعة حاولت الوصول إلى السواحل القبرصية، قبل أن تطردهم السلطات هناك.

واعتبرت جمعيات حقوقية لبنانية أن "الإعادة القسرية للاجئين السوريين، الذين فروا من الحرب في سوريا، حيث ترتكب الجماعات والميليشيات المسلحة والنظام انتهاكات ضد المدنيين، ما يعد انتهاكاً صارخاً لمبدأ الحماية الدولية"، وفق ما نقل موقع "مهاجر نيوز".

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان 1.5 مليون لاجئ تقريباً، نحو مليون منهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ويعاني معظمهم أوضاعاً معيشية صعبة.

وبين الفينة والأخرى، تعلن السلطات اللبنانية عن إحباط محاولات للهجرة غير النظامية إلى قبرص، التي ازدادت وتيرتها مع تفاقم الأزمة الاقتصادية والسياسية في البلاد

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار