icon
التغطية الحية

لبنان.. إحباط تهريب 4 ملايين حبة كبتاجون إلى السعودية

2021.12.11 | 15:16 دمشق

thumbs_b_c_287a23fbd6084afd5525279cbd48ed54.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الأمن اللبناني، اليوم السبت، إحباط عملية تهريب 4 ملايين حبة كبتاجون إلى السعودية داخل شحنة أكياس بُن.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني في بيان إنه "توفرت معلومات مؤكدة عن التحضير لعملية تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون داخل شحنة كبيرة من البُن، من لبنان إلى الأردن، ومن ثم إلى السعودية".

وتابعت: "خلال المتابعة، تم تحديد جميع أفراد شبكة التهريب بينهم لبناني وسوري، فأعطيت الأوامر للعمل على مراقبة أفراد الشبكة وتوقيفهم (لم تحدد عددهم)، ومداهمة المستودع حيث تُخبأ كمية الكبتاجون".

وأشارت إلى أنه "تمت مداهمة المستودع في بئر حسن (غربي العاصمة بيروت)، وتم ضبط 4 ملايين حبة كبتاجون مخبأة بشكل احترافي داخل شحنة أكياس البُن، كانت جاهزة للشحن".

وسبق أن أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريراً يوم الأحد، سلّطت فيه الضوء على أنشطة تصنيع وتجارة المخدرات في مناطق سيطرة النظام في سوريا، وكشفت فيه عن تورّط مقربين من رئيس النظام بشار الأسد في عمليات صناعة حبوب الكبتاجون المخدرة والاتّجار بها.

وأوضحت الصحيفة في التقرير الذي حمل عنوان: "على أنقاض سوريا.. ازدهار إمبراطورية المخدرات"، أن صناعة المخدرات "التي يديرها شركاء أقوياء وأقارب الرئيس بشار الأسد، نمت على أنقاض الحرب التي دمرت سوريا على مدار 10 سنوات".