icon
التغطية الحية

السعودية.. إحباط محاولة تهريب 4.5 مليون حبة كبتاغون في شحنة برتقال

2021.06.30 | 21:33 دمشق

mkhdrat_jdt.png
الحبوب المخدرة كانت مخبأة في شحنة برتقال (هيئة الزكاة والجمارك السعودية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المملكة العربية السعودية إحباط محاولة تهريب حبوب مخدرة مخبأة داخل شحنة برتقال قادمة إلى المملكة عبر ميناء جدة.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة إنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت 4.54 مليون حبة.

وفي التفاصيل، أوضحت الهيئة في بيانٍ نشرته على موقعها الرسمي، أنه "وردت شحنة عبر ميناء جدة، وهي عبارة عن "كراتين" من البرتقال، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على تلك الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاغون مُخبأةً بطريقة فنية أسفل كراتين البرتقال". 

وأضافت الهيئة أنه جرى القبض على مستقبلي هذه الكمية، بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، في حين لم تذكر جنسية المقبوض عليهم.

يشار إلى أنّ هيئة الجمارك السعودية تمكّنت في 17 أيار الفائت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب "كبتاغون"، بلغت أكثر 2 مليون حبة مخبأة داخل شاحنة برّاد قادمة عبر منفذ ميناء جدة.

كما تمكّنت في 21 نيسان الفائت، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب "كبتاغون"، بلغت قرابة 5.3 مليون حبة، مخفية داخل شحنة فواكه قادمة من لبنان.
الجدير بالذكر أنّ العديد من دول العالم ضبطت خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، حيث يعدّ "النظام" وميليشيات إيران المساندة له - على رأسها "حزب الله" اللبناني - مُصدّراً رئيسياً لحبوب "كبتاغون" المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.