لبنان..السلطات تقبض على سوريين ولبناني بتهمة القتل وسرقة سيارات

تاريخ النشر: 14.02.2021 | 16:58 دمشق

إسطنبول - متابعات

نشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، بلاغاً أعلنت فيه إلقاء القبض على مواطن لبناني (ع، ش)، والبحث عن آخر سوري (و.ط)، بتهمة سرقة عدة سيارات، وتورطهما في جريمة قتل مالك إحداها.

وفي تفاصيل البلاغ قالت مديرية العلاقات العامة في قوى الأمن: إنه في الـ 2 من الشهر الجاري وفي محلة صور - جل البحر، عُثِرَ على مواطن لبناني تولد عام 1954 جثة هامدة ملقاة على السرير ومكبّل اليدين، وذلك داخل غرفة في مكتبه. وبنتيجة الكشف عليه من قبل الطبيب الشرعي، تبيّن أن الوفاة حصلت بتاريخ الثلاثين من كانون الثاني الماضي، ناتجة عن الاختناق، وأن السيارة العائدة للمقتول مسروقة وكذلك هواتفه المحمولة.

وقالت: إن قِطعاً مختصة في شعبة المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي باشرت إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابسات الجريمة وتحديد المتورطين بها وتوقيفهم. وبنتيجة المتابعة، عثرت دوريات الشعبة على سيارة المقتول مركونة في منطقة الدامور وتم ضبطها. ومن خلال الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها القطعات المذكورة، تمكّنت من تحديد هوية المشتبه بتنفيذهم جريمة القتل وسرقة السيارة وهما: (ع. ش) وهو لبناني تولد 1995، والسوري (و،ط) تولد عام 1990.

اقرأ أيضاً: قيدوها ثم قتلوها وحرقوا جثتها.. جريمة مروعة بدمشق ضحيتها سبعينية

وأشار البلاغ إلى عملية رصد ومراقبة دقيقة بتاريخ الـ 8 من شهر شباط الحالي، أسفرت عن رصد المتهمين في محلة جرود الرمل، على متن سيارة نوع "إنفينيتي"، (تبيّن لاحقاً أنها سُرِقَت فجر تاريخه من محلة الميناء) فعملت على مطاردتها، وبعد تبادل لإطلاق النار تم توقيف السيارة وبداخلها المتهم اللبناني وبرفقته كل من: (م،ح) من مواليد 1998 وهو سوري الجنسية، و (م،ف)  مواليد عام 2001 سوري الجنسية.

واعترف (ع،ش) أنه أقدم برفقة الثاني (و،ط) على تنفيذ عملية سرقة سيارة من طرابلس، وخوفاً من الملاحقة وإلقاء القبض عليهما، توجّها أواخر شهر كانون الثاني إلى منزل المغدور في صور للتواري عن الأنظار، وبتاريخ الثلاثين من كانون الثاني، ( ليل حصول جريمة القتل) وخلال وجود الثاني في غرفة المغدور، سَمِعَ الأول صُراخاً يصدُرُ من الغرفة، بعدها خرج (و،ط) وهو خائف ومرتبك وأعلمه أنه قتل (ج،ح) بسبب حصول خلاف بينهما، فدخل إلى الغرفة وشاهد المغدور مكبّل القدمين والرّجلين، مفارقاً الحياة، وذلك وفقاً للاعترافات التي أوردها بلاغ قوى الأمن.

على أثر ذلك قاما بسرقة سيارته وهواتفه، وغادرا المكان، إلا أن السيارة تعطّلت في منطقة الدامور. كما اعترف وباقي الموقوفين بتنفيذ عملية سرقة سيارة الـ "إنفينيتي" التي أوقفوا على متنها. وأكدّ بلاغ الأمن أنّ المقتضى القانوني أجري بحقهم، وأودعوا مع السيارة، المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.

اقرأ أيضاً: العراق.. مُدمن على المخدرات يقتل أطفاله الثلاثة شنقاً