icon
التغطية الحية

العراق.. مُدمن على المخدرات يقتل أطفاله الثلاثة شنقاً

2021.02.10 | 11:53 دمشق

bb_10.jpg
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، أمس الثلاثاء، إلقاء القبض على رجل قتل أبناءه الثلاثة شنقاً حتى الموت في قضاء قلعة صالح في محافظة ميسان شرقي العراق المتاخمة للحدود الإيرانية.

وقالت مديرية شرطة محافظة ميسان في منشور عبر صفحتها على فيس بوك: "استيقظت محافظة ميسان وتحديداً في قضاء قلعة صالح صباح أمس الثلاثاء على جريمة مروعة وهي قيام أب بقتل أبنائه الثلاثة وذلك بسبب خلافات عائلية مع زوجته".

وذكرت مديرية شرطة المحافظة في بيان، أنه وبعد حصول حادث قتل بقضاء قلعة صالح جنوب مدينة العمارة وجه قائد شرطة المحافظة العميد (عبد الخضر جاسم محمد) بتشكيل فريق عمل لكشف ملابسات الحادث".

اقرأ أيضاً جريمة قتل عارضة أزياء على يد زوجها تتفاعل في لبنان

وتمكنت قوات الشرطة من اعتقال القاتل بعد هربه من منزله ومطاردته لأكثر من ساعة، واعترف خلال التحقيق معه عن أسباب الجريمة، بوجود خلافات عائلية مع زوجته وقيامه بتعاطي المخدرات، حيث قام الجاني بخنق أولاده الثلاثة القاصرين شنقاً حتى الموت وهم ابنه الكبير وعمره 9 سنوات وأخوه البالغ 8 سنوات مع ابنته الصغيرة البالغة 5 سنوات.

وأقدمت سيدة عراقية في الـ 18 من تشرين الأول 2020 الماضي على إلقاء طفلين في نهر "دجلة" من على جسر "الأئمة"، وسط العاصمة العراقية بغداد.

وأظهر تسجيل مصوّر تناقلته، مواقع تواصل اجتماعي، سيدة ترتدي العباءة العراقية النسائية السوداء، تسير فوق جسر "الأئمة" بحسب صفحات التواصل، تحمل طفلاً وتجرّ طفلاً آخر من يده قبل أن تقدم على رميهما من أعلى الجسر.

اقرأ أيضاً القبض على قاتل طفلة دير صليب بحماة واعترافه باغتصابها وحرق جثتها

وذكرت المواقع أن الطفلين هما ابنا السيدة العراقية، قامت بالتخلّص منهما نتيجة سوء الأوضاع المادية والاجتماعية التي تضرب العراق، ولم يتم التأكد بعد إن كانت السيدة هي أم الطفلين. 

وشهدت مناطق متفرقة من العراق العام الماضي حوادث وجرائم مماثلة، ففي محافظة "كربلاء" أقدم أب على حرق أطفاله وهم نيام، وفي "الكوت" أقدمت أيضاً سيدة على رمي طفليها التوءمين في حوض ماء.