icon
التغطية الحية

"لا تثق بالناس".. زبون يطلق النار على سائق تاكسي في إزمير | فيديو

2024.02.01 | 15:02 دمشق

لحظة إطلاق النار على سائق سيارة الأجرة في إزمير (İHA)
لحظة إطلاق النار على سائق سيارة الأجرة في إزمير (İHA)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • وقع الحادث في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء في منطقة غازي أمير في إزمير.
  • ركب المشتبه به د.أ. (27 عاماً) سيارة الأجرة التي يقودها السائق أوغوز إ. (44 عاماً).
  • أخرج المشتبه به مسدساً وأطلق 3 رصاصات على السائق أوغوز.
  • نزل المشتبه به من السيارة وبحث عن المال لنحو 10 دقائق.
  • ألقت الشرطة القبض على المشتبه به وبحوزته أداة الجريمة.

تعرض سائق سيارة أجرة لثلاث طلقات نارية من قبل زبون يرتدي لثاماً بهدف السرقة في منطقة "غازي أمير" التابعة لولاية إزمير غربي تركيا.

وبحسب وكالة (İHA) التركية، وقع الحادث قرابة الساعة 03:30 بعد منتصف ليلة الأربعاء، حيث ركب المشتبه به د.أ. (27 عاماً) سيارة الأجرة التي يقودها السائق أوغوز إ. (44 عاماً) في حي "غوكسو" في منطقة "بوجا".

وأوصل السائق المشتبه به إلى الوجهة التي أراد الذهاب إليها، وعند وصولهم إلى العنوان المطلوب، طلب السائق الأجرة البالغة 221 ليرة تركية، أخرج المشتبه به مسدساً كان بحوزته وأطلق 3 رصاصات متتالية على السائق أوغوز.

وبينما كان سائق السيارة يتألم ملقى على المقعد الجانبي، نزل المشتبه به من السيارة وفتح باب الراكب الأمامي ودخل السيارة وبحث عن المال لنحو 10 دقائق.

"لا تثق بالناس"

وأظهرت اللقطات من كاميرا السيارة المشتبه به وهو يقول "يجب ألا تثق في بعض الناس"، وصفع السائق المصاب على وجهه ثم وقف خارج السيارة لعدة دقائق قبل مغادرة مكان الحادث.

وأوضحت تسجيلات الكاميرا أن السائق كان متجهاً إلى منزله لأن السيارة كانت معطلة ويجب إصلاحها، إلا أنه أشفق على المشتبه به عندما وجده ينتظر سيارة أجرة في هذا الطقس البارد.
وقال السائق للمشتبه به الذي كان يرتدي قناعاً عندما أوقف السيارة: "لن يتوقف لك أحد عندما تكون مرتدياً هذا القناع" ليرد عليه الأخير: "أنا أرتدي القناع لأنني مريض يا أخي" فيرد عليه السائق: "سأوصلك، ولماذا لا أفعل؟ هل نترك الناس في الشارع في هذا الطقس البارد؟".

القبض على المشتبه به مع أداة الجريمة

وعقب الحادثة، أبلغ المارة عن وجود سائق أجرة جريح في سيارته، حيث نقلته الفرق الطبية إلى مستشفى أتاتورك للتعليم والبحوث في إزمير، حيث يتلقى العلاج فيها.

وبدأت الشرطة في عملية البحث عن المشتبه به، حيث استطاعت من تحديد هويته بعد مشاهدة ما يقرب من 110 ساعات من اللقطات من نحو 70 كاميرا مراقبة.

واستطاعت السلطات التركية من إلقاء القبض على المشتبه به وبحوزته أداة الجريمة، والتي ستحيله إلى المحكمة بعد استكمال التحقيق في مركز الشرطة.