icon
التغطية الحية

وفاة 3 أطفال أشقاء سوريين تسمموا بـ "مبيدات حشرية" في قونية التركية

2024.01.29 | 17:57 دمشق

آخر تحديث: 29.01.2024 | 18:01 دمشق

فرق الإسعاف والشرطة التركية أمام منزل العائلة السورية في قونية (Sabah)
فرق الإسعاف والشرطة التركية أمام منزل العائلة السورية في قونية (Sabah)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

فقد 3 أطفال سوريين حياتهم، ونُقل 3 أشخاص آخرين من عائلتهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث يشتبه بأنهم تسمموا بوساطة بمبيدات حشرية مرشوشة داخل شقتهم بولاية قونية التركية.

وقع الحادث يوم الجمعة الفائت في الطابق الأول من مبنى مكون من أربعة طوابق، حيث فقد الجيران التواصل مع العائلة، ما دفعهم إلى التواصل مع أقاربهم الذين جاؤوا إلى المنزل.

ووجد أقارب العائلة كلاً من شروق عجوز (20 عاماً)، زكريا عجوز (5 سنوات)، عدنان عجوز (7 سنوات)، فاطمة طباخ (64 عاماً)، عبد الغني عجوز (31 عاماً)، وفاطمة الزهراء عجوز (2 سنوات) مستلقين بلا حراك.

وأفادت الفرق الطبية التي جاءت إلى منزل العائلة، بأنهم على الأرجح قد تسمموا بمبيدات حشرية رُشت في المنزل، ونقلتهم إلى مستشفى قونية الحكومي لتلقي العلاج، حيث فقدت الطفلة فاطمة الزهراء عجوز حياتها هناك.

وفاة طفلين آخرين بعد 3 أيام من الحادثة

وفي حين كان باقي أفراد العائلة يتلقون العلاج في قسم العناية المشددة داخل المشفى، فقد الطفلان زكريا عجوز، وعدنان عجوز، حياتهما بعد ثلاثة أيام من الحادثة، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة (Sabah) التركية.

ونُقلت جثامين الإخوة الثلاثة إلى مقبرة "كورتولوش" حيث دفنوا فيها، في حين أفادت الصحيفة بأن أفراد العائلة ربما رشوا المنزل بالمبيدات الحشرية قبل فترة قصيرة من الحادثة.

وعثرت السلطات التركية على أقراص المبيدات داخل المنزل، وهو ما رجح فرضية تسممهم بها، إلا أنهم ينتظرون تقارير الطب الشرعي للحصول على نتائج قاطعة.