icon
التغطية الحية

لاجئون فلسطينيون بدمشق: شركة الهرم تسلم أوراقاً تالفة ضمن المساعدات المالية

2023.03.24 | 16:33 دمشق

عملة تالفة من فئة الألف ليرة سورية (مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا)
عملة تالفة من فئة الألف ليرة سورية (مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد عدد من اللاجئين الفلسطينيين بدمشق، وجود أوراق نقدية تالفة وغير مكتملة، بعد تسلمهم مبلغ المساعدة الذي تقدمه منظمة "الأونروا" عبر شركة "الهرم".

وقال أحد الأهالي لـ "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إنه فوجئ بوجود أوراق نقدية تالفة بشكل كامل، بعد تسلمه مبلغ المساعدة، بالإضافة لوضع نصف ورقة نقدية في عدد من الرُزم.

وأشار لاجئون آخرون للمجموعة الحقوقية إلى تكرار هذه الحوادث في عدد من فروع الشركة بمدينة دمشق، حيث يعمل موظفو الشركة على تمرير أكبر قدر ممكن من الأوراق النقدية التالفة من خلال وضعها ضمن المبالغ المالية الخاصة بمساعدات "الأونروا".

وأكدوا أيضاً أن تجاوزات الموظفين بحق الأهالي الفلسطينيين لم تتوقف في أثناء تسلمهم لمخصصاتهم.

وجدد اللاجئون الفلسطينيون في سوريا مطالبتهم بإيقاف التعامل مع شركة "الهرم" أو إيجاد حلول أخرى تحفظ كرامة الناس، كبطاقة الصراف الآلي التي يستطيع من خلالها الشخص سحب أمواله دون الحاجة للتعامل مع الموظفين.

وكان اللاجئون الفلسطينيون قد رفعوا عشرات الشكاوى لوكالة "غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" بسبب سوء معاملة الموظفين، وتسليم نقود تالفة في فروع شركة الهرم خلال تسلمهم المساعدات النقدية لكن دون جدوى.

وتعتمد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، شركة "الهرم" للحوالات المالية، ومؤخراً أضافت بنك "بيمو"، لتسليم المعونات بشكل مباشر للاجئين الفلسطينيين في سوريا منذ سنوات.

وتعتبر شركة “الهرم” من أكبر شركات الحوالات في سوريا، لها 130 فرعاً في مختلف المحافظات السورية، ويبلغ رأسمالها حالياً 3.2 مليارات ليرة سورية.