icon
التغطية الحية

لإرضاء إسرائيل.. "آبل" تعلن وقف اقتراح رمز العلم الفلسطيني إلى جانب "القدس"

2024.04.12 | 20:41 دمشق

703568
"آبل" تعلن وقف اقتراح رمز العلم الفلسطيني
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "آبل" وقف الاقتراح التلقائي لرمز العلم الفلسطيني التعبيري عند كتابة كلمة "القدس" في الرسائل النصية لدى بعض مستخدمي هاتف "آيفون"، وذلك بعد اتهامها بالتحيز ضد إسرائيل في حربها المستمرة على قطاع غزة.

وقالت الشركة الأميركية لوكالة فرانس برس، إن الرمز التعبيري المقترح في لوحة مفاتيح آيفون عند كتابة رسالة "ليس مقصوداً"، مشيرة إلى أنه سيتم إصلاحه في التحديث التالي لنظام تشغيل الهاتف "IOS".

وزعمت شركة "آبل" التكنولوجية العملاقة بأن الأمر يعود إلى "خطأ برمجي" عقب اتهامها بالتحيز ضد إسرائيل وعدوانها المستمر على غزة، وذلك بعد أن أثارت المذيعة التلفزيونية البريطانية راشيل رايلي عبر تدوينة على منصة إكس (تويتر) الجدل مجدداً بشأن أحقية الفلسطينيين أو إسرائيل بالمطالبة بالقدس عاصمة لهم.

اتهام آبل بـ "معاداة السامية"

 وكتبت المذيعة رايلي في منشورها: "عندما أكتب عاصمة إسرائيل، القدس، يُعرض عليّ رمز تعبيري للعلم الفلسطيني"، مطالبة شركة "آبل" بتوضيح الأمر.

 ولفتت رايلي إلى أنه لم يتم اقتراح أي رموز تعبيرية لأعلام دول عند كتابة أسماء عواصم أخرى في رسائل آيفون. وأضافت: "إن إظهار المعايير المزدوجة في ما يتعلق بإسرائيل هو شكل من أشكال معاداة السامية، وهو في حد ذاته شكل من أشكال العنصرية ضد الشعب اليهودي"، على حد تعبيرها.

وأشارت إلى أن الرمز التعبيري للعلم الفلسطيني بدأ بالظهور عند كتابة كلمة "قدس" بعد التحديث الأخير لنظام تشغيل آيفون.

ووقعت رايلي منشورها بعبارة: "امرأة يهودية تشعر بالقلق حيال التصاعد العالمي لمعاداة السامية".