icon
التغطية الحية

آبل تخطط لترقيات كبيرة في هواتف "آيفون 16 برو"

2024.02.14 | 14:44 دمشق

آبل تخطط لترقيات كبيرة في هواتف آيفون 16 برو
آبل تخطط لترقيات كبيرة في هواتف آيفون 16 برو
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تخطّط شركة آبل لإجراء ترقيات كبيرة في هواتف "آيفون 16 برو" القادمة، وفق تسريبات جديدة اعتمدت على مصادر في سلاسل الإمداد الخاصة بالشركة الأميركية.

المواصفات المتوقعة في هواتف آيفون 16 برو

وسيأتي الهاتفان بشاشة كبيرة قياسها 6.3 إنشات في هاتف "آيفون 16 برو" و6.9 إنشات في إصدار برو ماكس، وستكون الشاشة من نوع MLA أولد التي توفر للمستخدمين درجة سطوع عالية وزوايا رؤية محسنة مقارنة بشاشات أولد التقليدية.

وستعمل هواتف "آيفون 16 برو" بمعالج آبل A18 برو مع ذاكرة عشوائية حجمها 8 غيغابايت، وستكون السعة التخزينية القصوى بحجم يصل إلى 2 تيرابايت.

وستضيف آبل كاميرا واسعة المجال بدقة قدرها 48 ميغابكسل، كما سيحصل إصدار برو على كاميرا رباعية المنشور قادرة على التكبير حتى 5 أضعاف.

وستزيد آبل سعة البطارية مع زيادة حجم هواتف "آيفون 16 برو" وأبعادها ومع تحسينات استهلاك الطاقة في معالج A18 برو قد يصبح عمر البطارية في تلك الهواتف أفضل من كافة هواتف آيفون السابقة.

واستناداً إلى النماذج الأولية لتلك الهواتف، ستضيف آبل أيضاً زراً جديداً مخصصاً لوظائف الكاميرا المتخلفة باسم "زر الالتقاط"، كما ستحسن تقنيات معالجة التيتانيوم المستخدم في الإطارات الجانبية من أجل تقليل الكلفة الإجمالية.

وستضيف الشركة كثيرا من مزايا الذكاء الاصطناعي إلى هواتف آيفون القادمة، ومنها ميزة تحرير الصور عبر الأوامر النصية التي كشفت عنها حديثاً مع أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة MGIE، بالإضافة إلى تحسين أداء المساعد الشخصي "سيري" وغيرها من المزايا.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية