icon
التغطية الحية

لأول مرة في جامعة دمشق.. نتائج 4 مواد بكلية العلوم تصدر بعد دقائق من تقديمها

2023.07.10 | 08:15 دمشق

لأول مرة في جامعة دمشق.. نتائج 4 مواد بكلية العلوم تصدر بعد دقائق من تقديمها
نتائج 4 مواد بكلية العلوم تصدر بعد دقائق من تقديمها (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

صدرت نتائج 4 مقررات امتحانية في كلية العلوم الصحية بجامعة دمشق، بعد مضي نحو 30 دقيقة فقط على انتهاء تقديمها، في سابقة تعد الأولى من نوعها في الجامعة.

ووفق صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري، فإن "التصحيح السريع" جاء بتوجيه من عميد الكلية وبحضور مدرسي المقررات وإشراف مباشر من نائب عميد الكلية، وبجهود مركّزة من قبل فريق الامتحانات، بحسب وصفها.

ونقلت الصحيفة عن عميد الكلية زهير مرمر، أن العملية "تدخل ضمن إطار توجه الكلية في تسريع إصدار نتائج المقررات المؤتمتة والتخفيف من أي تعقيدات حاصلة".

وقال عميد الكلية إن نسب النجاح "تجاوزت 90 بالمئة في جميع هذه المقررات الأمر الذي يعود إلى التزام الطلاب بحضور الدروس النظرية وإجراء اختبارات مكتوبة متعددة خلال الفصل"، على حد زعمه.

وختم مرمر قوله بأنهم "يتابعون إصدار نتائج المقررات التقليدية، حيث إن بعضها يصدر خلال 3 أيام"، لافتاً إلى أن جميع المقررات "تصدر نتائجها خلال فترة الامتحانات"، بحسب ما نقل المصدر.

تحقيقات بالجملة مع أساتذة كلية العلوم بدمشق

تأتي خطوة "تسريع التصحيح" بعد أقل من أسبوع على صدور قرار من مجلس التأديب بفرض عقوبة الطرد بحق عضو هيئة تدريسية في كلية العلوم بجامعة دمشق "لارتكابه مخالفات جسيمة تخل بسمعة الجامعة وتؤثر في مكانتها العلمية"، وفق ما ورد في نص القرار الذي صدر بعد ضجة كبيرة أثيرت مؤخراً بحق أحد أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم.

وفي ذات السياق قال مصدر مسؤول في كلية العلوم، إن قسم الكيمياء المختص ضمن متابعة الكلية بالتنسيق مع رئاسة الجامعة وضع على الفور أساتذة للمقررات التي كان يدرسها الدكتور بعد انقطاعه عن الكلية، بحيث لا يحدث أي فوات أو تأثير في العملية التدريسية.

وبين مصدر مطلع في الجامعة أن عدد أعضاء الهيئة التدريسية والفنية الذين أحيلوا إلى مجالس التأديب منذ بداية "الأزمة" وصل إلى نحو 35 عضواً بسبب ارتكابهم مخالفات امتحانية، مع العمل على ضبط أي حالة.