icon
التغطية الحية

لأول مرة في تاريخه.. مانشستر سيتي يفوز بكأس دوري أبطال أوروبا في إسطنبول

2023.06.11 | 02:04 دمشق

لأول مرة في تاريخه.. مانشستر سيتي يفوز بكأس دوري أبطال أوروبا في إسطنبول
مانشستر سيتي يفوز بكأس دوري أبطال أوروبا (الأناضول)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

فاز نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بكأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عقب انتصاره مساء أمس السبت على نادي إنتر ميلان الإيطالي بهدف مقابل لا شيء، على أرض ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة إسطنبول التركية.

وأمام نحو 75 ألف مشجّع في مدرجات الملعب الشهير، سجّل لاعب الوسط الإسباني رودريغو (26 عامًا) هدف مانشستر سيتي من تصويبة صاروخية في الدقيقة الـ68، إثر تمريرة حاسمة من زميله البرتغالي برناردو سيلفا داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الأول من المباراة، اضطر صانع الألعاب البلجيكي المخضرم كيفين دي بروين (31 عامًا) إلى الخروج من الميدان؛ بسبب إصابة عضلية بالدقيقة الـ36، وحل بدلًا منه الإنجليزي الشاب فيل فودين، الذي كان له دور محوري في وسط ملعب مانشستر سيتي.

النادي الإنجليزي السادس الذي يحقق بطولة أندية أوروبا

وأصبح مانشستر سيتي ثاني فريق في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يحقق الثلاثية وهي (الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا) بعد جاره وغريمه مانشستر يونايتد مع المدرب الإسكتلندي أليس فيرغسون عام 1999.

وبات مانشستر سيتي الفريق الإنجليزي السادس الذي يحقق لقب دوري أبطال أوروبا، بعد كل من ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي ونوتينغهام فورست وأستون فيلا. وفي العموم بات لدى أندية إنجلترا 15 لقبًا في المسابقة مقابل 19 لأندية إسبانيا.

lhkasjv

في حين أصبح رياض محرز أول لاعب جزائري يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا منذ رابح ماجر عام 1987 مع بورتو البرتغالي، حيث أسهم قائد منتخب "محاربي الصحراء" في مشوار تتويج فريقه بالبطولة، عندما سجّل 3 أهداف وصنع هدفين بالنسخة الحالية.

وحقق المدرب الإسباني بيب غوارديولا لقب مسابقة "ذات الأذنين" مع مانشستر سيتي للمرة الأولى منذ تسلّمه تدريب النادي عام 2016، إذ كان قريبًا للغاية من الكأس عام 2021، قبل أن يخسر أمام تشيلسي بهدف نظيف في لشبونة.

المصدر: winwin