icon
التغطية الحية

مانشستر سيتي بطل كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب مانشستر يونايتد

2023.06.03 | 21:11 دمشق

لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بكأس الاتحاد الإنكليزي، 3 حزيران 2023 (رويترز)
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بكأس الاتحاد الإنكليزي، 3 حزيران 2023 (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

ظفر مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، يوم السبت، بعد فوزه على غريمه مانشستر يونايتد بنتيجة (2-1) على أرض ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن.
وأضاف مانشستر سيتي الكأس السابعة تاريخيًا والأولى منذ عام 2019، حينما حقق اللقب على حساب واتفورد (6-0) في نتيجة اعتبرت الأكبر في تاريخ المباريات النهائية للمسابقة الأعرق في العالم، والتي انطلقت أول نسخة منها عام 1871.
متوسط الميدان الألماني إيلكاي غوندوغان نصّب نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله هدفي مانشستر سيتي؛ الأول في الثانية الـ13 بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، والثاني من تصويبة مماثلة لكن بالقدم اليسرى في الدقيقة (51).
في حين سجّل صانع الألعاب البرتغالي برونو فيرناندز هدف مانشستر يونايتد الوحيد من علامة الجزاء في الدقيقة (33) بطريقة مميزة، بعد احتساب الحكم تيرني ركلة جزاء بالرجوع لتقنية الـ"فار"، إثر لمسة يد على جناح مانشستر سيتي، جاك غريليش.

وبات غوندوغان صاحب أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث دوّن على هدفه في الثانية الـ13، كما اعتبر هدف النجم صاحب الأصول التركية الأسرع تسجيلًا على أرضية ملعب "ويمبلي" عبر تاريخه.

وأصبح مانشستر سيتي على مرمى حجر من تحقيق الثلاثية (الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا)، ليصبح الفريق الإنجليزي الثاني عبر التاريخ الذي يحصد الثلاثية، بعد مانشستر يونايتد في موسم 1998-1999.

وتمكّن الفريق السماوي من الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث تواليًا، وأضاف إليه لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وينتظر مواجهته أمام إنتر ميلان الإيطالي يوم 10 يونيو/ حزيران الحالي في نهائي دوري الأبطال، ليُكمل الثلاثية.

المصدر: winwin