icon
التغطية الحية

كيف ردت الممثلة السورية ريم علي على منتقدي "ابتسم أيها الجنرال"؟

2023.03.28 | 21:02 دمشق

ريم على بدور صوفيا في مسلسل ابتسم أيها الجنرال (يوتيوب)
ريم علي بدور صوفيا في مسلسل ابتسم أيها الجنرال (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ردت الممثلة السورية ريم علي التي تلعب دور صوفيا في مسلسل ابتسم أيها الجنرال على الانتقادات التي طالت المسلسل.

وأكدت ريم في منشور على فيس بوك احترامها الأصوات الناقدة للمسلسل قائلة: "ما عملنا ثورة لحتى نقول للعالم ممنوع النقد".

وأشارت إلى دور النقد بـ "النهوض من جديد في دراما سوريّة تليق بأفكارنا"، لافتة إلى أهمية الأصوات والكلمات الناقدة في سبيل تحقيق هذا النهوض.

وذكرت ريم أنها تتابع الانتقادات التي تطول العمل وتتفهم الكثير من الآراء التي تعبر عن خيبة أمل صاحبها فيه، وختمت بالقول: "أعلم أنه على قد المحبة العتب كبير".

من هي ريم علي؟

ريم علي ممثلة ومخرجة سورية، ولدت في مدينة دمشق عام 1977، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، عام 2001، ومن ثم انضمت عام 2007 إلى أكاديمية السينما في الأردن وتخصصت في صناعة الأفلام الوثائقية.

أعلنت ريم علي تأييدها للحراك الشعبي في سوريا، منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011، وبسبب مواقفها اضطرت لمغادرة سوريا إلى لبنان ومنها إلى مصر، ثم إلى فرنسا.

مسلسل ابتسم أيها الجنرال

ويعرض مسلسل ابتسم أيها الجنرال يومياً في رمضان على تلفزيون سوريا والتلفزيون العربي 2، في الساعة العاشرة مساء، ويعاد عرض المسلسل عند الساعة الواحدة ليلاً.

حلقات مسلسل ابتسم أيها الجنرال

بعد حفل وضاح فضل الله واعترافه بعلاقاته المتعددة مع زوجات المسؤولين في الحلقة الأولى؛ تُمنع وسائل الإعلام في الحلقة الثانية من المسلسل الحديث عن "الفضيحة" التي خلقها وضاح، فيما يحاول الأخير خداع "الدولة" والهرب إلى خارج البلاد.

وفي الحلقة الثالثة يتطور الصراع حول قضية وضاح فضل الله، واشتراطه إطلاق سراح السجين نادر زين الدين، ليبقى صامتاً عن قضايا الفساد الأخلاقي التي تمس بشكل مباشر عائلة "الرئيس".

ويحتدم الصراع داخل الدائرة المقربة في القصر والمتمثلة بالرئيس وشقيقه وقائد شعبة المخابرات، لمعرفة مصدر تسريب وجود نادر زين الدين على قيد الحياة، بعد أن أعلن في وقتٍ سابق عن تصفيته، ليقوم أخيراً شقيق الرئيس بتهديد قائد المخابرات بالتصفية.

ويرتفع منحى الأحداث في الحلقة الرابعة من مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، وتشهد خلافاً يشتد بين الرئيس وأخته سامية التي تكشف عن زواجها، بالإضافة إلى عقد صفقة مع نادر زين الدين وإخراجه إلى سجن آخر.

كما تشهد الحلقة فضيحة مدوية للرئيس على القنوات التلفزيونية، في حين يهدد شقيق الرئيس بتحرك الجيش، موجهاً كلاماً لأخيه الرئيس بالقول "أنا اللي حاميك من الوحوش اللي بدها تنهشك".

وفي الحلقة الخامسة من مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، يخرج الصراع من داخل القصر الرئاسي ويمتد إلى دولة عربية مجاورة.

ويصبح تدخل الجيش في الحلقة الخامسة من المسلسل أمراً واقعاً، إذ تتحرك قوات عسكرية بأوامر من (عاصي)، مخالفاً بذلك إرادة شقيقه رئيس الدولة (فرات)، في محاولة لمنع قناة فضائية من بث تسجيلات ومقابلات تتعلق بفضيحة مدوّية تمس عائلة الرئيس.