icon
التغطية الحية

كيف تنبأ مخرج فيلم "تيتانيك" بكارثة غواصة "تيتان" المفقودة؟

2023.06.23 | 16:44 دمشق

آخر تحديث: 23.06.2023 | 16:44 دمشق

المخرج جيمس كاميرون أثناء تصوير فيلم تايتنك (إنترنت)
المخرج جيمس كاميرون في أثناء تصوير فيلم تيتانيك (إنترنت)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

كشف المخرج الشهير جيمس كاميرون، المعروف بإخراجه فيلم "تيتانيك" الذي صدر عام 1997، عن توقعه لوقوع كارثة غواصة تيتان قبل عدة أيام من وقوعها.

وأفاد كاميرون في حوار مع شبكة (BBC) بأنه كان على متن إحدى السفن عندما اختفت غواصة "تيتان" يوم الأحد، وبأنه تلقى الخبر في اليوم التالي.

وأوضح كاميرون أنه توقع الكارثة بعد فقدان الغواصة للملاحة والاتصال في نفس الوقت: "شعرت بها حتى النخاع، عند فقدان النظام الإلكتروني وانقطاع الاتصالات في الغواصة، وعدم استجابة جهاز الإرسال اللاسلكي... أدركت بأن شيئاً ما حدث للغواصة".

وأضاف كاميرون الذي يمتلك خبرة واسعة في استكشاف حطام سفينة "تيتانيك" حيث قام بالغوص لفحصها 33 مرة: "إذا لم يكن هناك حادث مدمر، فلن تفقد الملاحة والاتصال في نفس الوقت، يجب أن تكون هناك كارثة كبيرة. أول شيء خطر ببالي هو حدوث انفجار داخلي".

"سيناريو مرعب"

وأشار كاميرون إلى أن المناقشات التي دارت في الأسبوع الماضي حول الأصوات البحرية ومشكلات الأكسجين تحولت إلى "سيناريو مرعب ومتوحش"، وأكد أنه كان على دراية بموقع الغواصة في أقصى عمقها وموضعها الأخير.

وأعلن مسؤولو الأمن الساحلي الأميركي أن خمسة أشخاص فقدوا حياتهم في الغواصة "تيتان" التي اختفت في شمال الأطلسي في أثناء رحلتها لاستكشاف حطام "تيتانيك".

وأكد المسؤولون أن الأجزاء المكتشفة للغواصة ناتجة عن "انفجار مروع"، وأشاروا إلى أن الحادث وقع على بُعد 478 متراً من الجزء الأمامي لحطام سفينة "تيتانيك".