كوستاريكا تفوز على اليابان وتحقق أول انتصار في مونديال قطر 2022

كوستاريكا تفوز على اليابان وتحقق أول انتصار في مونديال قطر 2022

كوستاريكا
اللاعب الكوستاريكي كيشير فولر يحتفل بتسجيل هدفه الأول في شباك اليابان (رويترز)

تاريخ النشر: 27.11.2022 | 14:30 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2022 | 14:53 دمشق

الدوحة - winwin

حقق منتخب كوستاريكا فوزاً على نظيره الياباني بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم السبت، على ملعب "أحمد بن علي"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب الياباني قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل في مواجهته الأولى، بعد فوزه أمام المنتخب الألماني بنتيجة (2-1)، في حين انهزم منتخب كوستاريكا بنتيجة ثقيلة (7-0)، أمام نظيره الإسباني.

وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل السلبي، حيث شهدت معظم فتراته تحفظاً في اللعب وسط مخاوف من الجانبين، حيث طغى اللعب العشوائي على كلا المنتخبين مع التركيز على الجانب الدفاعي، ما جعل المواجهة تبدو مملة في المجمل، دون تسجيل لأي فرص خطيرة تستحق الذكر.

محاولات يائسة لليابان

وفي المرحلة الثانية كان الأمر مختلفاً نسبياً، حيث شاهدنا تحرراً في اللعب ومغامرة في الهجوم، خاصة من الجانب الياباني، الذي هدد مرمى الحارس كليور نافاس في الدقيقة الـ 46 عن طريق اللاعب هيديماسا موريتا، حيث سدد كرة قوية من على مشارف منطقة الـ 18، ولكن حارس باريس سان جيرمان الفرنسي وببراعة أبعد الكرة للركنية.

وبعدها بدقيقتين فقط، ارتقى تاكوما أسانو، فوق الجميع وصوب رأسية، وجدت الحارس نافاس لها بالمرصاد مجدداً.

وتواصل الضغط الياباني في هذه الدقائق، على أمل الوصول إلى مرمى الحارس نافاس، لكن كل محاولاتهم سواء من خلال الكرات الثابتة أو حتى التوغل داخل منطقة الجزاء، باءت بالفشل، حيث وجد أمامه جدار دفاعي كوستاريكي، استفاد جيداً من درس مواجهة إسبانيا وصحح أخطاءه المرتكبة في المواجهة الأولى.

فوز كوستاريكي مباغت

وبالرغم من أن المنتخب الكوستاريكي لم يقدم أي شيء يذكر على المستوى الهجومي، إلا أنه وعلى عكس مجريات اللعب تمكن من استغلال فرصته الوحيدة، للتسجيل في مرمى المنتخب الياباني بواسطة كيشير فولر في الدقيقة الـ 81 من عمر المواجهة.

وتمكن المنتخب الكوستاريكي من المحافظة على هذا التقدم، إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المواجهة بنتيجة (1-0)، ليحيي بذلك آماله في كأس العالم قطر 2022، ويختلط بذلك حسابات التأهل إلى دور الـ 16 عن المجموعة الخامسة، في انتظار ما ستسفر عنه المباراة الثانية بين ألمانيا وإسبانيا، المرتقبة ليلة اليوم السبت.

المصدر: winwin

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار