icon
التغطية الحية

اليابان تصنع المفاجأة وتفوز على ألمانيا 2-1 في مونديال قطر

2022.11.23 | 18:54 دمشق

مباراة اليابان وألمانيا
اليابان تسجل الهدف الأول في الشباك الألمانية (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حقق منتخب اليابان فوزاً مستحقاً (2 - 1) على المنتخب الألماني اليوم الأربعاء في اللقاء الأول من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ودخل لاعبو اليابان بقوة في بداية المواجهة وتمكنوا من تسجيل هدف عن طريق قلب الهجوم دايزن مايدا عند الدقيقة الثامنة، قبل أن يرفضه الحكم بحجة التسلل.

واستعاد لاعبو ألمانيا زمام الأمور بعد ذلك، وحصلوا على ركلة جزاء بعد نصف ساعة لعب، إثر عرقلة الحارس الياباني شويشي غوندا للظهير الأيسر المتقدم ديفيد روم داخل منطقة الجزاء، تولى إلكاي غوندوغان تسديد الركلة بنجاح مانحا التقدم "للمانشافت" في الدقيقة (33).

واستمر ضغط الألمان على مرمى اليابان خلال آخر ربع ساعة لعب من الشوط الأول، وسط محاولات عديدة مهدرة، من خلال الإعتماد على التسديد من بعيد، قبل أن يسجل كاي هافيرتز هدفا في الدقيقة (45+4) لكن الحكم رفضه بسبب التسلل.

 الشوط الثاني 

واستهل "المانشافت" بداية الشوط الثاني بقوة، وفي الدقيقة (47)، قاد توماس مولر هجمة مرتدة سريعة ثم مرَّر لسيرج غنابري الذي أطلق تسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر للحارس الياباني، ثم ظهر جمال موسيالا، بلقطة فردية رائعة في الدقيقة (51)، حين تلاعب بمجموعة من مدافعي اليابان داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة عالية.

وهدّ د غوندوغان مرمى اليابان بعد ساعة لعب وسدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم الأيمن، بعدما استلم تمريرة جميلة من موسيالا، وبعدها بلحظات قليل تألق حارس اليابان على مرتين أمام غنابري.

وعكس مجرى المباراة، ظهر البديل ريتسو دوان في الدقيقة (75) ليسجل هدف التعاد لليابان إثر متابعته لكرة مرتدة من الحارس مانويل نوير، معيدا المباراة إلى نقطة الصفر، ثم جاء الدور على البديل الآخر تاكوما أسانو ليسجل الثاني "للساموراي" في الدقيقة (83) وسط غلفة من دفاع "المانشات"، لتنتهي المواجهة بفوز ياباني يمنحه 3 نقاط ثمينة مقابل خيبة كبيرة لصاحب 4 ألقاب كأس عالم.

المصدر: winwin