icon
التغطية الحية

كورونا يغلق أكبر معسكر تدريبي لـ "قسد" شمال شرقي سوريا

2021.10.07 | 22:11 دمشق

qsd.jpg
معسكر تدريبي لقسد في الرقة ـ رويترز
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أغلقت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" معسكر "الفرقة 17" أكبر معسكراتها في محافظة الرقة بعد تسجيل27 إصابة بفيروس كورونا.

وأفادت مصدر طبي في مستشفى الرقة العسكري لموقع تلفزيون سوريا بأن "27 إصابة بفيروس كورونا تم التأكد منها بعد أخذ العينات المخبرية منهم، حيث تم حجرهم داخل المعسكر ضمن مهجع خاص تحت إشراف 4 ممرضين من ذوي الخبرة".

وتابع قائلا "هناك مخاوف من انتشار العدوى لا سيما وأن الحالات اكتشفت متأخرة في ظل اكتظاظ المقاتلين داخل المهاجع والتدريبات وأثناء الطعام دون اتخاذ أي تدابير صحية أو وقائية حسبما رأينا".

وتابع "توجهنا بكتاب إلى قيادة قوات سوريا الديمقراطية لإغلاق المعسكر  فورا ومنع الدخول أو الخروج حتى يتم التأكد من الوضع الصحي في المعسكر،  الذي تم إغلاقه يوم أمس الأربعاء في 6 من تشرين الأول ولمدة 10 أيام ريثما يتم فحص جميع العناصر والقيادات".

وأكد مصدر عسكري من المعسكر لموقع تلفزيون سوريا "أن قوات سوريا الديمقراطية عزلت القيادات عن العناصر وخففت من عمليات التدريب الرياضي والعسكري ولكنها لم تستطع تطبيق التباعد الاجتماعي داخل المعسكر لأن عدد العناصر يزيد عن ألف".

وتعتبر "الفرقة 17" أكبر معسكر تدريبي لقسد في محافظة الرقة والمركز الرئيسي لتدريب المقاتلين بجميع الاختصاصات.

وأعلنت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، أمس الأربعاء، تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.

وقال جوان مصطفى - الرئيس المشترك لهيئة الصحة - إنّ الإصابات الجديدة هي لـ(9 ذكور و9 إناث)، مشيراً إلى تسجيل 3 حالات شفاء جديدة من الفيروس.

وبلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، 18 ألفاً و660 إصابة، منها 764 حالة وفاة، و1894 حالة شفاء.