icon
التغطية الحية

الثاني خلال شهر.. انفجار مستودع أسلحة لـ"قسد" في الحسكة

2020.07.16 | 12:52 دمشق

109838967_1070758603321235_915230674638105889_n.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

هزّ انفجار وُصف بـ"الكبير" مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، وبقيت النيران مشتعلة في المكان لساعات، وبحسب بيان لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) فإنَّ نيراناً اندلعت في مستودع للذخيرة.

وجاء في بيان لـ"قسد"، اليوم الخميس، اطلع عليه موقع تلفزيون سوريا، أنَّ انفجاراً وقع في ساعات متأخرة  أمس الأربعاء، في مستودع أسلحة ومواد متفجرة بمدينة الحسكة، موضحاً أن هذه المتفجرات من مخلفات الحرب والمعارك الأخيرة مع تنظيم "الدولة".

وعزا بيان "قسد" سبب الانفجار إلى وجود خلل كهربائي في المستودع، مستخدماً بذلك الرواية ذاتها التي يطلقها نظام الأسد، عندما يتعرض لقصف من الطائرات الإسرائيلية.

من جانبها، قالت وكالة "سانا" التابعة لنظام الأسد، إن النيران استمرت لساعات في المكان، تتخللها أصوات انفجارات عنيفة، وأشارت إلى وقوع أضرار مادية في ممتلكات سكان المنطقة.

وقالت صفحة "الخابور" التي تنقل أخبار محافظة الحسكة، إنَّ انفجاراً لحق بمستودعي أسلحة وذخيرة لـ"قسد"، الأول في ساحة أقطان المحلجة والثاني بالقرب من دوار حي مشيرفة .

وأضافت أن الانفجار شمل مستودعاً ضخماً للصواريخ التي سلمها التحالف الدولي لـ"قسد".

بيان "قسد" نفى أن تكون الانفجارت التي حدثت في مستودع الذخيرة ناتجة عن قصف من طائرات حربية، مؤكداً أن الأضرار اقتصرت على المادية.

ويعتبر هذا الانفجار الثاني الذي يلحق بمستودعات "قسد" خلال أقل من شهر بالحسكة.

ففي 21 من حزيران الماضي، هزّ انفجار مدينة رميلان شمال شرقي سوريا، وبقيت النيران مشتعلة في المكان لساعات.

وتناقلت وسائل إعلام محلية، حينها، تسجيلات مصوّرة تظهر اندلاع حرائق في مدينة رميلان، وقالت إنها ناجمة عن انفجار ذخائر عسكرية ثقيلة لـ"قسد".
 

كلمات مفتاحية