كورونا.. "قسد" تفرض حظر تجول كلي في منبج وعين العرب

كورونا.. "قسد" تفرض حظر تجول كلي في منبج وعين العرب

image.jpg
بسبب كورونا.. "قسد" تفرض جظر تجول كلي في عين العرب ومنبج - (إنترنت)

تاريخ النشر: 06.04.2021 | 23:54 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" فرض حظر تجول كلي في مدينة منبج وريفها، وعين العرب وريفها لمدة 10 أيام وذلك بناء على توصيات خلية أزمة كورونا في "إقليم الفرات".

وقالت الإدارة الذاتية إن قرار حظر التجول الكلي يبدأ من تاريخ الـ 9 من الشهر الجاري ولمدة 10 أيام، وذلك بسبب ظهور الموجة الثالثة لفيروس كورونا وتسجيل حالات في مناطق منيج وعين العرب، لافتاً أنه يجب على الأهالي اتباع إجراءات السلامة الشخصية وطرق الوقاية للحد من انتقال الفيروس.

ونص القرار:

- فرض حظر تجول كلي في مناطق "إقليم الفرات" ومنع الانتقال بين الأقاليم.

- إغلاق المرافق العامة (صالات الأفراح  ودور العبادة والحدائق والمطاعم والكافتيريات والنوادي الرياضية والمحال التجارية والصناعية ومحلات الألبسة).

- تعليق العمل في مؤسسات الإدارة الذاتية واقتصارها على المكاتب الضرورية.

واستثنى القرار المؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار وهي:
- هيئه الصحة بطاقمها الكامل.
- الإدارة المحلية والبيئة (عمال النظافة وطوارئ المياه والأعمال الطارئة والمطاحن والأفران ومعتمدي بيع الخبز، بالإضافة إلى طوارئ الكهرباء والمنظمات الإنسانية والإغاثية).
- مديرية المحروقات بجدول المناوبة للكازيات.
وأشار القرار إلى أنه يسمح للمزارعين ومتاجر بيع الألبان والأجبان وبائعي الخضراوات والفواكة بالتنقل من وإلى المدينة وفق مايلي: يسمح لهم الدخول والخروج من المدن بين الساعة الـ 6 و8 صباحاً، و الدخول والخروج بين الـ 5 و7 مساءً.

وأعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، أمس الإثنين، فرض حظر تجوّل كلّي على ريف دير الزور الشرقي، ابتداءً من اليوم الثلاثاء، ولغاية نهاية يوم الإثنين الموافق الـ12 من نيسان الجاري، وذلك نتيجة تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في موجته الثالثة.

 

photo_2021-04-06_17-43-22.jpg

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار