"قسد" تمدد حظر التجول في مناطق سيطرتها لمدة 15 يوماً

تاريخ النشر: 20.01.2021 | 17:04 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن المجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، عن تمديد حظر التجول الجزئي في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا لمدة 15 يوماً، وذلك بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا.

وبحسب قرار المجلس فإن تمديد الحظر الجزئي يبدأ من تاريخ، اليوم، ولغاية الـ 3 من شهر شباط القادم، ويسمح لجميع المحال التجارية ومحال بيع المواد الغذائية والخضراوات فتح أبوابها حتى الساعة الخامسة مساءً خلال فترة الحظر، باستثناء الأسواق الكبرى (سوق الجمعة، وسوق الأحد..).

 

140268969_1523537484502850_2975525364729697273_o.jpg

 

واستثنى قرار الحظر المطاعم على أن تزاول عملها بشكل طبيعي مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية الخاصة بفيروس كورونا.

وأكد أنه على جميع الجامعات والمدارس والمنشآت التعليمية أن تفتح أبوابها مع المحافظة على تدابير الوقاية الصحية، بالإضافة إلى السماح بحركة المواصلات و"البرلمانات" المغادرة والقادمة إلى مناطق سيطرة "قسد".

وأشار البيان إلى أنه يحق لكل إدارة من الإدارات الذاتية والمدنية إصدار القرار اللازم فيما يتعلق بوباء كورونا بشكل لايتعارض مع بنود القرار.

وجاء في القرار، إغلاق جميع دور العبادة والسماح بتأدية صلاة الجمعة وقداس الأحد فقط، مع الحفاظ على كل التدابير الوقائية، ومنع كل التجمعات الكبرى "صالات الأفراح، والعزاء، بالإضافة إلى الاجتماعات، والمؤتمرات" تحت طائلة المساءلة.

وأشار إلى إلزام كل المواطنين والعاملين في مؤسسات "الإدارة الذاتية" ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وجعلها جزءا من حياتهم اليومية لحين الانتهاء من الفيروس.

وكانت "الإدارة الذاتية" أعلنت في الـ 5 من الشهر الجاري، عن حظر تجوّل جزئي لمدة 15 يوماً، في مناطق سيطرتها.

اقرأ أيضاً: 12 سبباً لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا

اقرأ أيضاً: صحة النظام: لقاح "كورونا" في نيسان واليونيسيف "لا موعد محدد"

وفرضت "الإدارة الذاتية" حظراً كلياً للتجوّل لمدة 15 يوماً، في كل من منطقتي "عين العرب" و"عين عيسى" شمال شرقي سوريا، في منتصف تشرين الثاني الفائت، وسبقه حظر آخر على جميع مناطق سيطرتها في الـ 8 من الشهر نفسه، بذريعة مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وسجلت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في مناطق شمال شرقي سوريا، أول أمس الإثنين، 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في مناطق سيطرة "قسد"، و10 حالات شفاء من الفيروس.

مقالات مقترحة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021
واحدة منها أسبوعياً بسبب كورونا.. 25 حالة وفاة يومياً في دمشق