كورونا.. تسجيل أكبر حصيلة وفيات وإصابات في مناطق سيطرة النظام

تاريخ النشر: 12.12.2020 | 08:16 دمشق

إسطنبول - متابعات

 

سجّلت مناطق سيطرة النظام في سوريا ولليوم الثاني على التوالي رقماً قياسياً بعدد إصابات ووفيات كورونا، لتتجاوز الحصيلة اليومية الـ 100 إصابة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام مساء أمس الجمعة، تسجيل 15 وفاة جديدة بفيروس كورونا، منها 4 وفيات في دمشق، و3 في حمص، و3 أخرى في طرطوس، و3 في حلب، بالإضافة إلى وفاة واحدة في كل من حماه ودرعا، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 491.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس 8911، بعد تسجيل 124 إصابة جديدة.

وتوزعت الإصابات إلى 25 إصابة في درعا، و20 إصابة في ريف دمشق، و17 في طرطوس، و14 في دمشق، و12 في اللاذقية و12 في حمص، و11 في حلب، و7 في حماه، و6 في القنيطرة.

 

ويوم الخميس الفائت تجاوزت الإصابات بكورونا في مناطق سيطرة النظام عتبة الـ 100 إصابة للمرة الأولى منذ تفشي الوباء في البلاد. حيث سجلت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام 112 إصابة جديدة.

اقرأ ايضاً تضاعف عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصياف

اقرأ أيضاً: المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا

وقال عضو الفريق الاستشاري في حكومة النظام الدكتور "نبوغ العوا" أمس الجمعة، إن سوريا وصلت ذروة الموجة الثانية من كورونا وتربعت عليها، والإصابات مستمرة، أما عن الأرقام المتوفرة لدى وزارة الصحة في حكومة النظام هي لمن راجع المشافي العامة أو خضعت لفحص (PCR) مضيفاً أنه لم يُعلن عن جميع الإصابات وإنما هناك إصابات لم يُذكر عددها بعد.

 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا