icon
التغطية الحية

تضاعف عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصياف

2020.12.11 | 15:21 دمشق

871-2-1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تشهد مدينة مصياف التابعة لمحافظة حماة، تضاعف أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية بحسب المدير العام للهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني الدكتور ماهر يونس.

وقال يونس في تصريحات لصحيفة الوطن الموالية، إن مصياف تشهد ازدياداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا لأكثر من ثلاثة أضعاف.

وأضاف أنه بالرغم من قساوة الارتفاع فإن من المبشر هناك نسب شفاء عالية جداً ولا يمكن مقارنتها بنسب الوفيات، التي هي في أغلبها إذا لم تكن كلها، حالات متأخرة جداً تراجع المشفى وأصحابها من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

وأشار يونس إلى شفاء العديد من أطباء المنطقة من إصابتهم بفيروس كورونا، ومن بينهم رئيس المنطقة الصحية والإشرافية بمصياف الدكتور معد شوباصي ووالدته، والدكتور حسان حسن طبيب الجراحة العامة.

وشدد على أن الأسبوع الأخير لوحظ الالتزام الكبير من المرضى ومرافقيهم باستخدام الكمامة، وتمنى من أهالي المنطقة ومراجعي المشفى الاستمرار بأساليب الوقاية التي أصبحت معروفة لدى الجميع.

اقرأ أيضاً.. نقابة الأطباء: 48 طبيبا تم إثبات وفاتهم بسبب كورونا في سوريا

يذكر أن وزير الصحة في حكومة نظام الأسد "حسن غباش" كان قد قال أمس إن هناك ازدياداً واضحاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مبيناً أن إغلاق البلد "ليس الحل المناسب".

وارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد، حسب إحصائية وزارة الصحة، إلى 8675، توفي منهم 465، وشُفي 4114.