كورونا.. "النظام" يسجل وفاة جديدة والشمال خالِ من الإصابات

كورونا.. "النظام" يسجل وفاة جديدة والشمال خالِ من الإصابات

kwrwna_alshmal_alswry.jpg
تركيا توزع كتيبات توعوية حول كورونا في الشمال السوري (إنترنت)

تاريخ النشر: 18.06.2020 | 11:55 دمشق

آخر تحديث: 18.06.2020 | 11:56 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة التابعة لـ نظام الأسد، أمس الأربعاء، تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت الوزارة في بيان - نقلته وسائل إعلام النظام - إنها سجّلت حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لـ امرأة سبعينية، ما يرفع عدد إجمالي الوفيات بالفيروس إلى سبع حالات.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن الحالة كانت تعاني مِن أمراض القلب والضغط والسكري ومشكلات كلوية، وراجعت مستشفى "المواساة" بمدينة دمشق، لـ شكواها مِن مشكلات تنفسية وهضمية أُدخلت على إثرها إلى العناية المشددة.

ويوم الأحد الفائت، أعلنت وزارة الصحة التابعة لـ"النظام" تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا مِن المخالطين في بلدة رأس المعرة بريف دمشق، لـ يرتفع العدد الكلي للمصابين المعلن عنهم في مناطق سيطرة "النظام" إلى 177 إصابة.

اقرأ أيضاً.. "النظام" يعلن عن 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أمّا في مناطق الشمال السوري التي تسيطر عليها الفصائل العسكرية، فإن "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" التابعة لـ"وحدة تنسيق الدعم" والمدعومة من منظمة الصحة العالمية (WHO)، جدّدت تأكيدها بخلوّ المنطقة مِن أي إصابة حتى الآن.

وقالت شبكة الإنذار - إنها اختبرت حتى، أمس الأربعاء، 1281 حالة يُشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا في الشمال السوري كما أجرت 1301 تحليل للكشف عن الفيروس، وجميع النتائج كانت سالبة (غير مُصاب).

وسبق أن أكّد وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مرام الشيخ، يوم السبت الفائت، خلو شمال غربي سوريا مِن فيروس كورونا.

يذكر أن الجمعية الطبية السورية الأميركية (سامز) قد افتتحت، يوم التاسع مِن شهر حزيران الجاري، مشفى جديداً في مدينة إدلب، مخصصاً لـ عزل وعلاج المصابين بفيروس كورونا وفحص المشتبه بهم.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار