icon
التغطية الحية

كورونا.. الصحة العالمية تؤكد ارتفاع إصابات ووفيات الوباء عالمياً

2021.10.29 | 08:18 دمشق

167670.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن حالات الإصابة والوفيات بمرض فيروس كورونا المستجد، آخذة بالارتفاع في جميع أنحاء العالم للمرة الأولى منذ شهرين مع انتشار الفيروس بكل أنحاء أوروبا.

وأكّدت المنظمة في إفادة صحفية، يوم الخميس، أن إصابات كورونا ارتفعت في أوروبا خلال الأسابيع الثلاثة المتتالية الماضية، حتى مع انخفاض الحالات في كل مناطق العالم الأخرى.

ويوم الأحد الماضي، سجل العالم ما يقرب من 3 ملايين إصابة جديدة خلال أسبوع واحد، بزيادة قدرها 4% عن الأيام السبعة السابقة، وفقاً لآخر تحديث وبائي لمنظمة الصحة العالمية.

وانخفضت حالات فيروس كورونا الجديدة عالمياً بنسبة 4% في الأسبوع السابق للفترة المشار إليها، على الرغم من زيادة بنسبة 7% في جميع أنحاء أوروبا خلال الفترة نفسها.

وكشفت بيانات المنظمة أن الحالات في أوروبا ارتفعت بنسبة 18% خلال الأسبوع الماضي وحده.

من جانبه، قال مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن العدد العالمي للحالات والوفيات المبلغ عنها يتزايد الآن لأول مرة منذ شهرين، مدفوعاً بالارتفاع المستمر في أوروبا الذي يفوق الانخفاضات في المناطق الأخرى.

وحتى فجر اليوم الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم، 246 مليوناً و241 ألفاً، توفي منهم أكثر من 4 ملايين و995 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 223 مليوناً و122 ألفاً، وفق موقع "ورلدوميتر".