icon
التغطية الحية

كندة علوش: ألم قلبي يخف عندما أتخيل جنة يلهو فيها أطفال فلسطين وسوريا

2023.10.23 | 23:16 دمشق

آخر تحديث: 23.10.2023 | 23:16 دمشق

كندة علوش: ألم قلبي يخف عندما أتخيل جنة يلهو فيها أطفال فلسطين وسوريا
كندة علوش: ألمي يخف عندما أتخيل جنة يلهو فيها أطفال فلسطين مع أطفال سوريا
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

جددت الفنانة السورية كندة علوش دعمها للشعب الفلسطيني وخاصة أهالي غزة، الذين يتعرضون لقصف إسرائيلي عنيف منذ 17 يوماً.

وأعربت كندة علوش عن حزنها الشديد لما يعيشه أطفال غزة من ظروف صعبة في ظل العدوان الإسرائيلي، مؤكدة ضرورة وقف العدوان بشكل فوري وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر)، كتبت علوش: "المشهد الوحيد الذي يطمئن قلبي ويخفف من ألمه العميق عندما أتخيله، جنة يلهو فيها أطفال فلسطين مع أطفال سوريا".

وأضافت: "ألوان زاهية تمحو من رأسهم صور الدمار.. ضحكات وأصوات موسيقا وعصافير تنسيهم أصوات القصف.. ألعاب ومأكولات شهية حرموا منها باكراً..  سعادة وحب ودفىء لايعكر صفوه خوف ولا ألم ولا رائحة موت.. نوم هنيء يصحون منه على بهجة ونور أبدي".

كندة علوش: الأمر الإيجابي الوحيد وسط الألم اهتمام كل العالم بغزة

كما أعربت كندة علوش في تغريدة منفصلة عن سعادتها باهتمام الجيل الجديد في القضية الفلسطينية وحرصهم على الدفاع عن القدس الشريف.

وقالت: "الأمر الإيجابي الوحيد وسط هذا الألم والإحساس بالعجز والظلم أن مواقع التواصل الاجتماعي حولنا تتمحور حول غزة وفلسطين وأغلب الناس تريد أن تنشر وتشارك وتحكي عن القضية".

وتابعت: "الأجيال الجديدة أدركت وبسرعة حجم وعظمة هذه القضية وباتت تدافع عنها بإخلاص أن فلسطين عادت الخبر الأول والهم والوجع الأول".

التصعيد الإسرائيلي على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم السابع عشر على التوالي، استهداف قطاع غزة المُحاصر بغارات جوية مكثفة خلّفت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، كما دمّرت أحياء بكاملها.

وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين من جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الإثنين، إلى أكثر من 400 قتيل، غالبيتهم من الأطفال والنساء.