icon
التغطية الحية

كيف تفاعل الفنانون العرب مع مجزرة المعمداني في غزة؟

2023.10.18 | 18:45 دمشق

كيف تفاعل الفنانون العرب مع "مجزرة المعمداني" في غزة؟
كيف تفاعل الفنانون العرب مع "مجزرة المعمداني" في غزة؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

جدّد مجموعة من النجوم والفنانين العرب دعمهم للشعب الفلسطيني خاصة أهالي غزة، وذلك عقب مجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وراح ضحيتها المئات بين قتلى وجرحى.

وعبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر عدد من الفنانين عن غضبهم وسخطهم من الصمت الغربي تجاه الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال، وشاركوا صوراً ومقاطع فيديو تُبرز حجم المأساة التي خلفها القصف الإسرائيلي على المستشفى.

ملاحظة: الصور ومقاطع الفيديو تحتوي على مشاهد حساسة

وعبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، شاركت الفنانة اللبنانية "سيرين عبد النور" مقطع فيديو يظهر عملية القصف على المستشفى، وعلقت بالقول: "يا الله يا الله دخيلك يا ويلكن من الله يا مجرمين".

ونشرت الفنانة اللبنانية كارمن لبس صورة من داخل المستشفى بعد استهدافه، وعلقت قائلة: "مستشفى يا ولاد الحرام!!.. إسرائيل ضربت مستشفى!! كيف ما حدا بالعالم قادر يوضع حدّ لهيك إجرام؟!!؟!!".

من جانبها، شاركت الفنانة السورية كندة علوش ذات الصورة التي نشرتها زميلتها كارمن، وأرفقت قائلة: "القانون الدولي يمنع قصف المستشفيات.. قصف مستشفى المعمداني جريمة تفوق كل ما سبق من جرائم أين العالم المتواطىء من هذه الجريمة البشعة".

وأضافت: "كيف سيبرر الذين يقفوا على الضفة الأخرى من الإنسانية هذه البشاعة.. يارب ارحم شهداء غزة".

أما الفنانة اللبنانية نادين نجيم فكتبت قائلة: "800 طفل شو هل الخطة الخبيثة؟.. قلبي محروق على كل دمعة وكل جرح ووجع وعلى كل طفل شهيد وعلى كل طفل عايش برعب أكثر الشهداء هم أطفال ونساء وكأنهم يقتلون عن قصد أجيال المستقبل لو بس بيعرفوا أنه الله بيعطي الحياة والله معهم".

وحرص الفنان المصري محمد هنيدي على التفاعل مع مجزرة المعمداني، وكتب قائلاً: "واحدة من أبشع المجازر في التاريخ.. أكثر من ألف شهيد من الأطفال والنساء والرجال وكبار السن.. أبرياء رايحين يتعالجوا في آخر مستشفى موجودة في غزة قتلهم الاحتلال بدم بارد وسط رعاية الغرب ودعمه.. مجزرة بشعة".

كما عبرت الفنانة التونسية لطيفة عن غضبها وسخطها من الصمت الغربي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وكتبت: "حتى المستشفيات تُقصَف حسبي الله ونعم الوكيل من ينقذ الإنسان في فلسطين".

مجزرة المعمداني

ومساء الثلاثاء، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بقصف استهدف ساحة مشفى المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة، راح ضحيتها المئات بين قتلى وجرحى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن أكثر من 500 ضحية في قصف إسرائيلي على مشفى الأهلي المعمداني.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 3478 قتيل وأكثر من 12 ألف جريح.