icon
التغطية الحية

كم يبلغ راتب بيكيه مع برشلونة؟

2022.01.08 | 14:10 دمشق

untitled.jpg
جيرارد بيكيه (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف مدافع برشلونة جيرارد بيكيه عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، عن الحساب البنكي لراتبه الأخير كلاعب في صفوف النادي الكتالوني، نافياً تقارير  إعلامية تشير إلى أنه الأعلى أجراً في الفريق الأول.

ونشر بيكيه صورة توضح حصوله على نصف راتبه من برشلونة، ويظهر الرقم بقيمة 2.3 مليون يورو، ويعني هذا أن بيكيه قبل بتخفيض كبير في راتبه، ووفق تغريدته فإن بيكيه يتقاضى من برشلونة حالياً 4 ملايين و600 ألف يورو كراتب سنوي. 

وجاء رد بيكيه هذا بعد أن أشار تقرير بث عبر قناة "TV3" الإسبانية إلى أن بيكيه، برفقة جوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، الأعلى أجراً في برشلونة، في إشارة إلى أنهم لم يقبلوا بتخفيض رواتبهم أو التنازل عنها.

وانتقد بيكيه الصحفي لويس كانوت، الذي سرب رواتب لاعبي البلوغرانا عبر القناة قائلا "شخصيات مثل هذه تخرج عبر التلفزيون العام لتدافع عن أصدقائها، في ما يلي 50% من الراتب المكتسب من تاريخ 30 كانون الأول، احترم نفسك قليلا".

ووفق التقرير فإن سيرجيو بوسكيتس جاء في المركز الثاني بسلم الرواتب بمبلغ 23 مليون يورو سنوياً، بفارق 3 ملايين يورو عن جوردي ألبا صاحب المركز الثالث.

واللاعب الفرنسي صامويل أومتيتي يحصل على نحو 20 مليون يورو سنوياً، أما البرازيلي فيليب كوتينيو فيحصل على 16 مليون يورو سنويا، وحارس المرمى مارك أندريه تير شتيغن يتقاضى 14 مليون يورو سنويا.

وقال الصحفي في هذا التقرير إن بيكيه حصل على 28 مليون يورو قبل تسديد الضرائب، وقبل نشر بيكيه التقرير المالي على حسابه، أكد نادي برشلونة أن المبالغ المنشورة لرواتب اللاعبين "خاطئة" و"لا تتوافق مع الواقع".

المصدر: winwin