icon
التغطية الحية

بعد رحيل ميسي.. تعرف إلى رواتب لاعبي برشلونة

2021.08.09 | 18:20 دمشق

2021-08-08t114019z_489050551_up1eh880wf41o_rtrmadp_3_soccer-spain-fcb-messi.jpg
(رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يعتبر نادي برشلونة الإسباني أحد أكثر الأندية سخاءً مع لاعبيه، حيث ترتفع الأجور في النادي الكتالوني بسبب سياسات خاطئة أدت في النهاية إلى أزمة اقتصادية خانقة تسببت في خروج نجم الفريق ليونيل ميسي.

وبحسب موقع "winwin" اعتمدت الإدارة السابقة للنادي الكتالوني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو سياسة التعاقد مع النجوم بأسعار خيالية ورواتب عالية جداً بالمقارنة مع الأندية الأخرى، الأمر الذي أغرق الإدارة الحالية ورئيسها خوان لابورتا في صعوبات مالية.

وعلى الرغم من موافقته على تخفيض راتبه بنسبة 50% فإن ميسي كان سيحصل على راتب مرتفع يبلغ 35 مليون يورو في حال تم التجديد، وهو أمر مخالف لسياسة التقشف التي يتبعها النادي حالياً.

وحمّلت الجماهير الكتالونية بعض لاعبي الفريق المسؤولية عن رحيل ميسي، حيث استغلت مباراة خوان غامبر لتطلق صافرات الاستهجان بوجه لاعبين من أمثال صاوميول أومتيتي وأنذوان غريزمان، نظراً لأجورهم العالية ومستوياتهم المتواضعة.

وخلّفت الرواتب المرتفعة لنجوم برشلونة نتائج كارثية أكثر من المتوقع، بالنسبة لجماهير النادي فالأمر ليس خسارة بطولة أو لقب أو نكسة رياضية عادية، بل خسارة أفضل لاعب في تاريخ النادي وربما في تاريخ كرة القدم بسبب سياسات خاطئة.

رواتب لاعبي برشلونة

- الفرنسي أنطوان غريزمان 35.5 مليون يورو.

- البرازيلي فيليب كوتينيو 24.5 مليون يورو.

- البوسني ميراليم بياينتش 16.3 مليون يورو.

- سيرجيو بوسكيتس 16.3 مليون يورو.

- جوردي ألبا وصامويل أومتيتي وعثمان ديمبيلي 12.8 لكل منهم.

وكان برشلونة أعلن، الخميس الماضي، رحيل ليونيل ميسي عن الفريق وذلك "بسبب المعوقات الاقتصادية والمرتبطة في الأساس بسقف الرواتب الخاص برابطة الدوري الإسباني".

ومع انتهاء عقد ميسي مع برشلونة في 30 حزيران الفائت، بات صاحب الكرة الذهبية ست مرات حراً بالانتقال الى النادي الذي يختاره.