icon
التغطية الحية

كم عدد متلقي جرعتي اللقاح ضد كورونا في العاصمة السورية دمشق؟

2022.02.07 | 08:20 دمشق

kwrwna-dmshq.gif
حملة التطعيم في مناطق النظام السوري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" عدد متلقي جرعتي اللقاح في العاصمة السورية دمشق، في ظل إحجام كثير من الأهالي عن الحصول على التطعيم.

وقالت الوكالة إن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا بشكل كامل في محافظة دمشق بلغ 140 ألفاً و747 شخصاً فيما بلغ عدد من تلقوا الجرعة الأولى 239 ألفاُ و118 شخصاً ومن حصل على التطعيم بجرعة داعمة معززة 791 شخصا فقط، بحسب ما نُقل عن مدير "صحة دمشق" الدكتور محمد سامر شحرور.

وكانت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام رزان طرابيشي قالت في وقت سابق إن نسبة متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا لم تتجاوز 10 في المئة.

وأضافت طرابيشي لصحيفة تشرين الموالية أن "هذه نسبة قليلة جداً، وإذا زادت النسبة على 70 أو 80 في المئة فهذا يعني أن عدد الإصابات سيقل"، مشيرةً إلى أن "نسبة التطعيم باللقاح في جميع المحافظات متقاربة، في حين سجلت محافظة طرطوس النسبة الأعلى بين المحافظات".

ويوم أمس الأحد، سجلت ثلاث حالات وفاة و86 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الساعات الأخيرة.

وأوضحت صحة النظام في بيان نشرته على فيس بوك، أماكن توزّع حالات الوفاة (حالة وفاة في كلٍّ من اللاذقية ودمشق وحلب)، بينما توزعت الإصابات بفيروس كورونا وفق الآتي: (17 إصابة في دمشق، 15 في ريف دمشق، 14 في اللاذقية، 14 في درعا، 7 في طرطوس، 5 في القنيطرة، 5 في حمص، 4 في حماة، 3 في حلب، واحدة في الحسكة).