icon
التغطية الحية

كم سيكون راتب مبابي إذا تم التوقيع رسمياً مع ريال مدريد؟

2024.02.21 | 20:04 دمشق

آخر تحديث: 22.02.2024 | 11:13 دمشق

كم سيكون راتب مبابي إذا تم التوقيع رسمياً مع ريال مدريد؟
كم سيكون راتب مبابي حال التوقيع رسميًّا مع ريال مدريد؟ (Getty)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت مصادر صحفية إسبانية عن راتب مبابي المتوقع مع ريال مدريد الإسباني، الفريق الذي يعتبر الأقرب لاحتضان "الأيقونة الفرنسية"، الذي صرّح أخيرًا بأنّ الموسم الحالي سيكون الأخير له مع ناديه باريس سان جيرمان.

ولم يكن راتب الفرنسي العقبة الوحيدة أمام إدارة النادي الباريسي للتجديد مع نجمها الأوحد، لأنّ العامل الأهم يتمثّل في رغبة اللاعب الجامحة في تقمّص ألوان نادي طفولته، الذي حاول مرارًا وتكرارًا حسم صفقة انتقال اللاعب، لا سيما في صيف العام الماضي، حين قرّر عدم تفعيل بند تجديد عقده مع الـ"بي.إس.جي" حتى 2025، وهو ما سيسمح له بالمغادرة مجانًا نهاية الموسم الحالي.

وبعيدًا عن راتب مبابي، ذكرت تقارير صحفية سابقة أنّ رحلة الفرنسي مع باريس سان جيرمان تُوشك على الانتهاء، بعد 7 سنوات حافلة بالإنجازات، حيث أبلغ اللاعب إدارة النادي برغبته في خوض تجربة جديدة بمجرد انتهاء عقده في يونيو/ حزيران المقبل.

كم راتب مبابي مع ريال مدريد؟

وفقاً لما أورده موقع "le10sport" الفرنسي نقلًا عن صحيفة "OK Diario"، فإنّ راتب مبابي مع ريال مدريد سيكون بعيدًا عمّا كان يتقاضاه مع الباريسي، حيث أشارت المصادر إلى أنّ قائد "الديوك" قدّم تضحية جسيمة على مستوى تخفيض راتبه من أجل القدوم إلى "سانتياغو برنابيو".

ولن يكون راتب مبابي كل شيء بشأن موضوع الصفقة المتوقّعة، إذ سيقبض النجم الفرنسي مبلغًا قيمته 100 مليون يورو كمنحة توقيع، وهو ما يمكن أن يعوّضه عن خسارة "مكافأة الولاء" البالغة 80 مليون يورو، والتي كان يرصدها باريس سان جيرمان لنجمه في حال قرّر استمراره مع الفريق وهو ما بات مستبعدًا للغاية بعد التقارير الأخيرة.

وأثار المصدر زاوية أخرى تتعلق بحرص ريال مدريد على ضبط راتب نجمه المنتظر والتفاوض من أجله منذ البداية، حتى لا يتسبّب هذا الأمر في اضطراب في سلّم الرواتب، وهو ما قد يعكّر "غرفة الملابس" بين نجوم النادي، لذلك لم يبتعد الريال في تحديد راتب مبابي عن نجم مميز آخر لا يقلّ أهمية كالبرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي يتقاضى حاليًا 11 مليون يورو.

يُذكر أن كيليان مبابي، البالغ من العمر 25 عامًا، خاض 31 مباراة مع باريس سان جيرمان خلال منافسات هذا الموسم 2023-24 بمختلف البطولات، مُسهمًا بـ39 هدفًا (سجّل 32 هدفًا، وقدّم 7 تمريرات حاسمة).

المصدر : winwin