icon
التغطية الحية

كم ساعة يقضي الأتراك على إنستغرام شهرياً؟

2023.08.06 | 16:08 دمشق

إنستغرام.JPG
تركيا تحتل المرتبة الخامسة عشرة في العالم من حيث الوقت المستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • إنستغرام يحتل المرتبة الأولى في تركيا بأكثر من 40 مليون مستخدم.
  • 95٪ من الشباب فوق 18 سنة يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تركيا تحتل المرتبة الخامسة عشرة في العالم من حيث الوقت المستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي.

كشف رئيس مركز بحوث وسائل التواصل الاجتماعي والأمان الرقمي، ليفنت أرسلان، عن عدد الساعات التي يقضيها المواطنون الأتراك على تطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام.

وقال أرسلان في حديثه مع وكالة الأناضول، إن منصة وسائل التواصل الاجتماعي "إنستغرام" تحتل المرتبة الأولى في تركيا بأكثر من 40 مليون مستخدم، مضيفاً أن المستخدمين يقضون 21 ساعة شهرياً على التطبيق، و11 ساعة على "واتساب".

وأضاف أرسلان أن 80٪ من السكان في تركيا يقضون وقتا طويلاً على شبكات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد أن 95٪ من الشباب الذين تجاوزوا سن 18 عاما يقضون وقتا على الشبكات الاجتماعية، وأن هذه النسبة مرتفعة أيضا بين الأفراد الذين تجاوزوا سن 60 عاما.

وذكر أن تركيا تحتل المرتبة الخامسة عشرة في العالم من حيث الوقت الذي يقضيه المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي، وأضاف قائلاً: "يتم إنفاق 21 ساعة شهريا على إنستغرام، و11 ساعة على "واتساب"، وهذه أعداد ضخمة جدًا".

تطبيق ثريدز

وأشار رئيس مركز بحوث وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن هناك منصات وسائل تواصل اجتماعي جديدة ظهرت مثل تطبيق "ثريدز" كنموذج، لكن الإقبال عليه انخفض تدريجياً.

وقال: "عندما ظهر تطبيق ثريدز كان يُقال إن الجميع سينتقلون إليه، لكنهم أهملوا عادات المستخدمين الرقمية؛ فالأشخاص الذين انتقلوا إلى ثريدز عادوا إلى "تويتر" مرة أخرى.. الهجرة الرقمية أمر صعب جدا".