icon
التغطية الحية

كم بلغت نسبة النجاح بشهادة التاسع في سوريا؟

2022.07.21 | 11:53 دمشق

تصحيح أوراق التاسع
تصحيح أوراق امتحانات التاسع على ضوء "فلاش الموبايل" في حمص
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير التربية في حكومة النظام السوري دارم الطباع، الأربعاء، عن نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي (التاسع)، نافياً معلومات تداولها ذوو الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بوجود خلل في النتائج المنشورة.

وقال طباع في تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام، إن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود خلل في بيانات النتائج الامتحانية، وورود أخطاء بعدم تطابق الأسماء مع الأرقام الامتحانية والنتائج غير صحيح، مشيراً إلى وجود مشكلات تقنية في موقع عرض النتائج بسبب الضغط الكبير الذي حصل في الموقع في الساعات الأولى.

وذكر طباع أنّ عدد الناجحين في شهادة التعليم الأساسي 241189 تلميذاً وتلميذة من أصل 306796 تقدموا للامتحانات، وأن نسبة النجاح بلغت 78.62 في المئة في حين كانت نسبة النجاح العام الماضي 76.24 في المئة.

وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على العلامة التامة 3100 درجة في شهادة التعليم الأساسي 97 تلميذاً وتلميذة موزعين على 25 في دمشق و9 بريف دمشق و2 في كل من القنيطرة وحماة ودير الزور و5 في كل من السويداء والحسكة وحلب و3 في حمص و1 في درعا و7 في اللاذقية و31 في طرطوس.

نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي في سوريا 

ويوم الثلاثاء الماضي، أصدرت وزارة التربية في حكومة النظام السوري نتائج شهادة الإعدادي (التاسع) للعام الحالي 2022.

وتصدر النتائج الرسمية لامتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية عبر تطبيق حدّثت عليه الوزارة قبل عدة أيام، أو يمكن الحصول على نتيجة الامتحان في سوريا عبر الموقع الرسمي لـ "وزارة التربية"

رابط نتائج امتحانات الإعدادي في سوريا 2022