icon
التغطية الحية

علامة الصفر بالكيمياء لعدد من الطلاب ومديرية التربية في حمص توضح وترد

2022.07.09 | 13:38 دمشق

يب
تصحيح أوراق امتحان الشهادة العامة في حمص
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثارت صورة لنتيجة الطالبة يارا خليل من ريف حمص في مادة الكيمياء في الشهادة الثانوية، ردود فعل كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ليتبين بعدها أن طلابا آخرين حصلوا على نتائج جيدة جداً في باقي المواد ونتيجة الصفر في الكيمياء، ما استدعى تدخل مديرية التربية في حمص للرد والتوضيح.

وقالت الطالبة يارا خليل لموقع "أثر برس" المقرب من النظام إنها تفاجأت بنيلها علامة الصفر في مادة الكيمياء، وحُرمت فرحة النجاح، لأنها وبعد خروجها من الامتحان قدّرت مع والدها الذي يعمل مدرساً أن تكون علامتها تامة، بحسب سلّم التصحيح الوزاري.

وحصلت يارا في باقي المواد على علامات تامة أو أقرب إلى التامة.

يب
نتائج الطالبة يارا خليل

وأكدت يارا أنها لم تواجه أي إشكالية في قاعة الامتحان، وعادت إلى منزلها وهي على يقين بأنها أجابت على الأسئلة بشكل صحيح.

لكن عندما توجهت يارا مع والدها صباح أمس الجمعة لتقديم الاعتراض، انتظرا حتى فُتح باب مديرية الامتحانات، ولكن موظف المالية لم يكن موجوداً، ولم تتمكن من قطع الإيصال المالي.

مديرية حمص ترد

وكشف مدير التربية في حمص وليد المرعي وجود عدد "لا بأس به من الطلاب نالوا درجة الصفر في مادة الكيمياء".

وأكد في حديثه لـموقع "أثر برس"أن القضية متابعة باهتمام، وأنه يمكن لمن يشك من الطلاب بدرجاته تقديم الاعتراض، وسيتم دراسته "وفق الأصول المتبعة".

وأوضح مرعي أن مدة تقديم الاعتراضات على النتائج هي خمسة أيام، مشيراً إلى أن مديرية الامتحانات تستقبل طلبات الاعتراض من صباح يوم الجمعة، وتم التنسيق مع مديرية مالية حمص ليوجد فيها 3 موظفين لقطع إيصالات الطلبات.