كسباً للمال.. "إنستغرام" تمنح صنّاع المحتوى ميزات إضافية

تاريخ النشر: 13.06.2021 | 06:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت شركة "فيس بوك" أبرز مواقع التواصل الاجتماعي والمالكة لـ تطبيق "إنستغرام" أن التطبيق سيحصل على ميزات جديدة تساعد صنّاع المحتوى على كسب المال.

وتبعا لـ"فيس بوك" فإنّ صنّاع المحتوى على "إنستغرام" سيحصلون على ميزات جديدة ستوفر لهم فرصة لعقد شراكات مع شركات معينة بغية الترويج لها عبر فيديوهاتهم، والحصول على عائدات معينة وفق هذا النوع من الإعلان.

وستبدأ الشركة في اختبار أداة ستسمح لمنشئي المحتوى باكتشاف المنتجات الجديدة المتوافرة عند الدفع، ومشاركتها مع متابعيهم وكسب عمولات على عمليات الشراء التي يجرونها داخل تطبيق "إنستغرام". 

وبحسب بيان لـ"فيس بوك" فإنها ستضع علامة على منشورات بيع المنتجات من قبل منشئي المحتوى تفيد بأن صاحب المنشور مؤهل للحصول على عمولة، وأن تلك المشتريات تساعد في دعم هذا المنشئ.

وأضاف البيان أنّ ذلك "سيسهل على الأشخاص التسوّق مباشرة من المبدعين الذين يحبونهم، ويمنح العلامات التجارية طريقة جديدة للشراكة مع المؤثرين الذين يشاركون منتجاتهم ومكافآتهم".

ولكن لن يحصل صانع المحتوى على نسب العائدات أو الأرباح من الشركات التي يروّج لها ما لم ينقر المستخدمون على المنشور الذي روّج فيه لعلامات تلك الشركات، أي أن عائداته قد تتناسب مع نسبة متابعة الآخرين لمنشوراته.

وذكرت الشركة أنّ صنّاع المحتوى عبر "إنستغرام" سيحصلون على عائدات مادية ضمن برنامج ميزات Star Challenges في حال استوفت فيديوهاتهم شروطاً معينة منها: عدد ساعات البث الكلية أو كميات المشاهدات أو غيرها.

كذلك أعلنت شركة "فيس بوك" عن إطلاق متجر جديد يُضاف إلى الملف الشخصي لـ منشئي المحتوى، مِن أجل التسويق لخطوط إنتاجهم المستقلة، وبيع منتجاتهم بشكل مباشر إلى متابعيهم.

وهذه الميزات - وفق بيان "فيس بوك" - ستكون متاحة أمام جميع صنّاع المحتوى، بحلول نهاية العام الحالي، وستكون البداية مِن الولايات المتحدة الأميركية، وسيتوسع نطاق هذه الميزات لاحقاً ليشمل بلدانا أخرى.

"مسد" يدين انتهاكات النظام في درعا ويطالب برفع الحصار عن المدينة
خروج مظاهرة في مدينة الطبقة غربي الرقة "نصرة لدرعا" | فيديو
نصرة لدرعا.. "الفتح المبين" تقصف مواقع النظام في حماة وإدلب
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%