icon
التغطية الحية

كريم بنزيما يعلن اعتزاله دولياً

2022.12.20 | 06:28 دمشق

اللاعب الفرنسي كريم بنزيما (رويترز)
اللاعب الفرنسي كريم بنزيما (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المهاجم الفرنسي ونجم فريق ريال مدريد، كريم بنزيما، اليوم الإثنين، اعتزاله دوليا في عيد ميلاده الـ35 وذلك بعد يوم واحد من خسارة فرنسا نهائي كأس العالم لكرة القدم أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في قطر.

وجاء إعلان اعتزال بنزيما من خلال نشره صورة له بقميص المنتخب الفرنسي عبر حسابه الشخصي في "تويتر" حيث قال: "بذلت جهدا وارتكبت أخطاء حتى وصلت لما أنا فيه اليوم، أنا فخور بذلك".

وأضاف بنزيما: "لقد كتبت قصتي وقصتنا (مع المنتخب) انتهت".

طلب غريب من مدرب فرنسا

وكانت صحيفة "l'equipe" الفرنسية فجرت مفاجأة بتأكيدها أن بنزيما أراد تلقي العلاج والبقاء مع منتخب بلاده في قطر من أجل المشاركة في الأدوار المتقدمة بنهائيات كأس العالم 2022، إلا مدرب الفريق الفرنسي ديدييه ديشان طلب منه المغادرة إلى فرنسا في أسرع وقت.

لتنشر بعدها صحيفة (لوباريزيان) الفرنسية، يوم السبت، بأن الفرنسي ذا الأصول الجزائرية كريم بنزيما رفض دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للسفر برفقته إلى العاصمة القطرية (الدوحة)، من أجل حضور مباراة نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

الجدير ذكره أن اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، استمر طوال فترة مشاركة منتخب بلاده في مونديال قطر بتشجيع المنتخب الفرنسي، إلا أنه نشر يوم الجمعة الماضية صورة له عبر موقع "إنستغرام" وقال في تعليق مبهم "أنا غير مهتم" في إشارة رآها البعض موجهة لفريق بلاده.

الجدير ذكره أن المنتخب الفرنسي خسر أمام منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية لكأس العالم والتي أقيمت يوم الأحد على ستاد لوسيل في قطر ليحرز الأخير لقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة بعد الفوز 4-2 بركلات الترجيح.