icon
التغطية الحية

بنزيما يفتح النار.. قطع علاقته بالمنتخب الفرنسي ورفض دعوة من ماكرون

2022.12.18 | 18:59 دمشق

كريم بنزيما في حصة تدريبية للمنتخب الفرنسي في ملعب السد بقطر (رويترز)
كريم بنزيما في حصة تدريبية للمنتخب الفرنسي في ملعب السد بقطر (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

قطع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الفائز بالكرة الذهبية في العام الحالي، كل العلاقات التي تربطه بطاقم المنتخب الفرنسي الذي يستعد لخوض نهائي مونديال قطر 2022 أمام الأرجنتين، كما رفض دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لحضور المباراة النهائية في الدوحة.

وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن بنزيما لم يرغب منذ تعرضه للإصابة في العودة إلى المنتخب الفرنسي أو الانضمام إلى بعثته التي تخوض اليوم نهائي مونديال قطر.

من ناحيتها، أكدت صحيفة "ديلي ميل" رفض بنزيما دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالسفر إلى قطر عبر طائرته الخاصة، من أجل الالتحاق ببعثة فرنسا التي تستعد لخوض نهائي مونديال قطر.

ويشعر بنزيما بغضب شديد بسبب أسلوب تعامل المدرب ديدييه ديشامب الذي قطع الطريق أمام فرصه في المشاركة في المونديال عقب تعرضه للإصابة في معسكر المنتخب الفرنسي قبل يومين فقط من انطلاق منافسات البطولة.

ديشامب يحرم بنزيما من كأس العالم

وتعافى بنزيما من الإصابة في مدريد، لكن مهاجم النادي الملكي لم يلتحق بصفوف فرنسا من جديد رغم إدراج اسمه في القائمة النهائية للديوك وعدم استبداله بلاعب آخر.

جدير بالذكر أن اللاعبين المصابين نغولو كانتي وبول بوغبا التحقوا ببعثة فرنسا في قطر، وهو الأمر الذي يرفضه بنزيما بفعل توتر علاقته بالمدرب ديشامب.

يشار إلى أن بنزيما غاب عن 6 مبارايات خاضتها فرنسا في نهائيات كأس العالم 2022 حتى الآن، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ، خلال حصة تدريبية سبقت انطلاق المونديال القطري بيومين فقط.

وتأهلت فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2022 بفوزها 2-0 على المغرب، في المباراة الثانية للدور نصف النهائي، وستواجه الأرجنتين، المتأهلة إلى المواجهة النهائية بفوزها 3-0 على كرواتيا في المباراة الثانية لنصف النهائي، علماً أن منتخبي المغرب وكرواتيا سيلتقيان في مباراة تحديد المركز الثالث بعد غدٍ السبت، على ملعب "خليفة الدولي".

المصدر: winwin