icon
التغطية الحية

هل سيحصل بنزيما على ميدالية في حال تتويج فرنسا بلقب المونديال؟

2022.11.28 | 22:03 دمشق

كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني ولاعب منتخب فرنسا
كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني ولاعب منتخب فرنسا
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن كريم بنزيما لديه الحق في الحصول على ميدالية، في حال نجح المنتخب الفرنسي في حصد لقب مونديال قطر 2022، أو احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى على أقل تقدير.

وبحسب موقع (RMC Sport) فإن استبعاد بنزيما من قائمة المنتخب الفرنسي المشاركة في مونديال قطر 2022 بعد تعرضه للإصابة في الفخذ، لن تحرم اللاعب المتوج بالكرة الذهبية من الحصول على ميدالية ملونة في حال احتلال فرنسا أحد المراكز الثلاثة الأولى في المونديال.

ويفسر موقع (RMC Sport) ذلك بقوله إن منتخب فرنسا لم يضم في قائمته لاعباً بديلاً عن بنزيما المصاب، ما يعني حق اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً في الحصول على الميدالية مع المنتخب الفرنسي في حال الفوز بأحد المراكز المتقدمة في قطر.

وما يزال بنزيما أحد عناصر قائمة فرنسا في مونديال قطر، رغم إصابته القوية والتي ستحرمه من اللعب ولو لدقيقة واحدة في مونديال قطر، إذ فضّل المدرب ديديه ديشامب عدم الاستفادة من خدمات لاعب بديل في المسابقة.

ويرى متابعون أن عدم إقدام ديشامب على استقدام بديل لبنزيما قد يكون مؤشرا على الرغبة في تكريم مهاجم ريال مدريد المصاب، في حال صعود فرنسا إلى منصات التتويج، واصطحابه في الحصول على تكريم خاص؛ لكون مونديال قطر آخر المحطات المتوقعة في مسيرته الدولية.

ولا يعاني المنتخب الفرنسي من أي مشكلات هجومية رغم إصابة بنزيما، حيث نجح في اكتساح أستراليا في المواجهة الأولى 4-1، قبل أن يصبح أول المتأهلين إلى الدور الثاني بعد فوزه على الدنمارك 2-1 في الجولة الثانية.

وعلى الرغم من اعتباره واحداً من أبرز المهاجمين في العقد الأخير، لم يظهر بنزيما سوى في نسخة واحدة من كأس العالم، بعد مشاركته مع المنتخب الفرنسي في مونديال البرازيل 2014، قبل أن يغيب عن مونديال روسيا 2018 بسبب قرار استبعاده بسبب قضيته مع لاعب المنتخب الفرنسي سابقا فالبوينا.

المصدر: winwin