icon
التغطية الحية

كريستيانو رونالدو يرد لأول مرة بعد حركته المُشينة ضد الشباب

2024.02.28 | 17:42 دمشق

آخر تحديث: 29.02.2024 | 10:33 دمشق

كريستيانو رونالدو يرد لأول مرة بعد حركته المُشينة ضد الشباب
كريستيانو رونالدو يرد لأول مرة بعد حركته المُشينة ضد الشباب
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير صحفية سعودية عن تعليق البرتغالي كريستيانو رونالدو مُحترف النصر السعودي، على حركته المُشينة ضد الشباب، في ديربي الرياض بدوري روشن السعودي.

واحتفل رونالدو بفوز فريقه في الدقائق الأخيرة على الشباب في ديربي الرياض في أرض الملعب، حيث انتصر فريقه على الشباب (2-3)، وصدرت عنه حركة "مُشينة" مع صافرة النهاية، ليُقرر نادي الشباب ملاحقته قضائيًّا لدى الاتحاد السعودي بسبب ما بدر منه.

وطلبت لجنة الانضباط والأخلاق داخل الاتحاد السعودي، أمس الثلاثاء 27 فبراير/ شباط، إفادة من كريستيانو رونالدو على خلفية اللقطة المنسوبة إليه.

ماذا قال كريستيانو رونالدو بعد احتفاله المشين ضد الشباب؟

ونقلت صحيفة "الرياضية" السعودية، مضمون إفادة كريستيانو رونالدو لتبرير ما حدث، إذ قال النجم البرتغالي: "أحترم كل الأندية، والحركة الصادرة في اللقطة تعبر عن القوة والانتصار وليست مشينة، واعتدنا عليها في أوروبا".

وشهدت التدريبات الجماعية لنادي النصر مشاركة النجم البرتغالي الذي من المتوقع صدور قرار ضده من جانب لجنة الانضباط، خلال الساعات المقبلة.

نص لائحة العقوبات في الاتحاد السعودي

وفقًا للفقرة (2/1) من المادة (48) تشير إلى إيقاف اللاعب مباراة واحدة مع غرامة مالية 10 آلاف ريال، فيما تنص الفقرة التالية من المادة نفسها على معاقبة اللاعب بالإيقاف مباراتين، وتغريمه 20 ألف ريال عند إصدار سلوك شائن أو استخدام ألفاظ مخلة.

وتشير المادة أيضًا إلى أيّ إشارات عدوانية أو بذيئة أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص آخر، بخلاف مسؤولي المباراة، يتضمن الإساءة أو الإخلال بمبادئ اللعب النظيف، أو ارتكاب سلوك غير رياضي بأي شكل من الأشكال.

وفي سياق آخر، يستعد النصر لملاقاة الحزم في الجولة الثانية والعشرين من دوري روشن السعودي، لموسم 2023-24، وذلك مساء الخميس.

وتقام مباراة النصر والحزم في ملعب "الأول بارك"، وتنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الثامنة ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، وتنقل على قناة "SSC" الرياضية.

يُشار إلى أنّ النصر يحتل وصافة دوري روشن السعودي، برصيد 52 نقطة، وبفارق (7 نقاط) عن المتصدر الهلال، بينما يتذيل الحزم جدول الترتيب وفي جعبته 14 نقطة فقط، حيث لم يُحقق إلا انتصارين هذا الموسم.

المصدر: WINWIN