icon
التغطية الحية

كردستان العراق يعلن القبض على خلية لـ"داعش" في أربيل

2021.12.19 | 11:13 دمشق

fb2d8e6b553adb6826cf300843d990c4_l.jpg
الخلية التي أعلن "مجلس أمن كردستان" القبض عليها (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر أمنية في إقليم كردستان العراق، اليوم الأحد، إنها ألقت القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة (داعش)، كانت تخطط لتنفيذ هجمات "إرهابية" في العاصمة أربيل.

وأضاف بيان لـ"مجلس أمن كردستان" أن "الخلية تتكون من مجموعة أمنية شكلت مفرزة في أربيل، بغية القيام بعمليات انتحارية"، مشيراً إلى أن "الخلية تمكنت من تجنيد ثلاثة انتحاريين".

وتابع البيان: "أحد الانتحاريين الذين جندتهم الخلية والذي يدعى (هدايت) فجّر نفسه، يوم 19 تموز الماضي، في يوم عرفة عشية عيد الأضحى بمدينة الصدر شرقي العاصمة العراقية بغداد".

وأشار البيان إلى أن "هذه المجموعة اشترت الأسلحة والمستلزمات العسكرية وأرسلتها إلى بغداد"، مردفةً أنه "كان من ضمن خطط المجموعة أن تقوم بعمليات انتحارية مستقبلاً".

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم الدولة، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق، عام 2017، تحقيق النصر على تنظيم الدولة باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم، صيف 2014، إلا أن "التنظيم" ما يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.