icon
التغطية الحية

اعتقال شبكتين من "داعش" خططتا لهجمات في كردستان العراق

2021.07.30 | 16:50 دمشق

3333-1.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت سلطات الأمن في إقليم كردستان شمالي العراق، اليوم الجمعة، القبض على شبكتين لتنظيم "الدولة" تضمان 8 عناصر خططوا لشن هجمات في الإقليم.

وبحسب بيان لـ "وكالة الحماية والمعلومات" في الإقليم فإنه "تم القبض في محافظة السليمانية على 8 عناصر من التنظيم يمثلون شبكتين، وتم إحالتهم إلى القضاء".

وأوضح البيان، أنه "بعد التحقيق والحصول على معلومات استخبارية دقيقة، تم الوصول إلى شبكتين خطرتين من داعش، إحداها كان أعضاؤها خلايا نائمة، والثانية كان أعضاؤها يعدون العدة لتنفيذ تفجيرات في إقليم كردستان"، مؤكداً أن "الشبكتين خططتا لشن هجمات في إقليم كردستان".

وللمرة الثالثة خلال أسبوعين يعلن الإقليم اعتقال خلايا "للتنظيم"، إذ أعلنت سلطات الأمن في الـ 13 من شهر تموز الجاري اعتقال أفراد خلية خططت لشّن هجمات انتحارية في أربيل -عاصمة الإقليم- كما أعلنت في الـ 28 من الشهر نفسه إلقاء القبض على خلية "للتنظيم" في السليمانية.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "التنظيم"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم "الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.