"العمال الكردستاني" يشن هجوما على قوات البيشمركة شمالي أربيل

تاريخ النشر: 27.07.2021 | 06:51 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت رئاسة أركان قوات "البيشمركة" التابعة لإقليم كردستان بشمال العراق أمس الإثنين، تعرض أحد حواجز قواتها إلى هجوم شنه مسلحو تنظيم حزب العمال الكردستاني شمالي محافظة أربيل.

وقالت رئاسة الأركان في بيان مقتضب اطلعت عليه الأناضول، إن مجموعة من مسلحي "بي كا كا" أطلقت النار على قوات "البيشمركة" المرابطة عند حاجز عسكري بين منطقتي خليفان وبيخمة شمالي محافظة أربيل.

وأضافت أن "قوات البيشمركة ردت على مصدر النيران بإطلاق النار على المسلحين"، لافتا إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى وجود خسائر، ولم توضح رئاسة الأركان طبيعة تلك الخسائر، وفيما إذا كانت في "البيشمركة" أو مسلحي "بي كي كي".

وفي يونيو/حزيران الماضي، قتل 6 أفراد من "البيشمركة" في هجومين لمسلحي "بي كي كي" في محافظة دهوك (شمال)، وفق وزارة البيشمركة.

وقبل شهر، شن تنظيم (PKK)، هجوماً على قوات إقليم كردستان العراق (البيشمركة) في بلدة "سيداكان" التابع لقضاء "صوران" بأربيل.

يذكر أن تنظيم "بي كي كي" يتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والبلدات، كما يحتل 515 قرية كردية، بحسب الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني.

ويشن التنظيم الانفصالي من تلك المناطق هجمات بين فترة وأخرى على القوات العراقية، إضافة إلى هجمات أخرى داخل الأراضي التركية.